رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروعات تعليمية وصحية .. إنجازات المنوفية فى 2019

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة المنوفية

شهدت محافظة المنوفية خلال عام 2019 تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي ستغير مجري الحياة في المحافظة كما ينتظر أهالي المنوفية المزيد من التطوير داخل المحافظة.

 

وقد شهدت محافظة المنوفية عددا من المشروعات القومية بتكلفة 4,340 مليار جنيه، حيث تم تطوير وتوسعة طريق الإسكندرية الزراعي، وإزدواج طريق المناشي – الخطاطبة ، وإحلال وتجديد كوبري سرس الليان ، وإحلال وتجديد كوبري شنوان، وإنشاء وصلة الطريق الإقليمي بطول 35 كم، وصرف 836 مليون جنيه لتنفيذ طريق شبين الكوم طملاي حيث تم تنفيذ 88% من الأعمال بالطريق، 500 ألف جنيه تطوير إدارة خدمة المواطنين.

 

وتم إنفاق 99 مليون مليون جنيه بنسبة تنفيذ 87% من المستهدف لإنشاء ومد وإحلال وتجديد وصيانة الشبكات والمحطات، كما تم إنفاق 321 مليون جنيه لصالح قطاع الصرف الصحى بنسبة تنفيذ 68% لإنشاء ومد وإحلال وتجديد وصيانة الشبكات والمحطات.

 

كما تم إعتماد مبالغ مالية لتطوير قطاع التربية والتعليم وتطوير مدارس التعليم العام والفني بس مبلغ يقدر بـ38 مليون جنيه وأيضا بقطاع الصحة تم تطوير مستشفي منوف والسادات.

 

كما قام وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ المنوفية بوضع حجر الأساس لأول منطقة

لوجستية ذكية في الدلتا بقيمة إجمال إستثمارات 2 مليار جنيه حيث يضم  يضم مول تجاري ، مبني إداري فندقي ، نادي رياضي إجتماعي علي مساحة 13 فدان.

 

كما من المقرر إنتهاء العمل من مشروع محطة وشبكات الحامول في فبراير 2020 وذلك علي مساحة 7 فدان بتكلفة تقديرية 910 مليون جنيه .

كما تم البدء في مصنع تدوير القمامة و الذي يقام على مساحة 5 أفدنة وبأحدث التكنولوجيا العالمية وبسعة إنتاجية تصل الى 500 طن يوميا من القمامة وسوف يتم إفتتاحه في فبراير 2020 .

 

كما تم افتتاح مراكز شبابية في العديد من مراكز محافظة المنوفية بحضور وزير الشباب والرياضة وتقدر بتكلفة إجمالية بـ٥ مليون و٢٢٨ الف جنيه وذلك لتطوير المنشآت الشبابية لتوسيع قاعدة المنافسة.