رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق المرحلة الثانية لحملة وقفتك بالدنيا فى علاج خشونة المفاصل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الحملة المصرية لعلاج خشونة المفاصل، التى تحمل شعار «وقفتك بالدنيا» اطلاق المرحلة الثانية للحملة، وتهدف فيها للتوعية بالمرض وتوفير العلاج المجانى للمرضى، وقال الدكتور هانى موافى رئيس جمعية جراحة العظام المصرية، خلال مؤتمر صحفى إن الحملة تتم بالتعاون بين الجمعية وإحدى شركات الدواء الوطنية، واستهدفت فى مرحلتها الأولى تدريب شباب الأطباء.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان الأسبق وأحد قيادات الجمعية، إن الحملة فى مرحلتها الثانية، ستُعالج أكثر من مليون مريض بأمراض خشونة المفاصل، وذلك عبر علاجهم، وتشخيص حالتهم، مع صرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف الدكتور عادل عدوى أنهم بدأوا الإعداد والتحضير لإطلاق الحملة خلال شهر سبتمبر الماضى، واستقدمت الحملة نخبة من الأطباء لتدريب شباب الأطباء، مع عقد4 ورش طبية عملية بالتنسيق مع كليات الطب فى عدد من الجامعات، مع استقدام خبير بلجيكى، لنقل خبراته لشباب الأطباء، والمرحلة الثانية تهتم بتوعية المريض وعلاجه.

وقال الدكتور جمال حسنى، أمين عام الجمعية المصرية لجراحة العظام، إن الحملة تتضمن جانبًا توعويًا، يضم إطلاق دليل طبى عن كيفية التعامل مع المرض، وكيفية تخفيف ألمه، وذلك عبر دليل طبي يوزع على أطباء العظام، أو عبر صفحة رسمية تدشن عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى تحت عنوان وقفتك بالدنيا

وأضاف الدكتور جمال حسنى أن الحملة ستنظم فعاليات وقوافل علاجية فى مختلف محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة، والتى سيتم الإعلان عنها قبل حدوثها بوقت كاف بما يُفيد أكبر عدد ممكن من المرضى، وأعلن الدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات ايفا فارما ونائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية أنه وافق على توفير مليون جرعة علاجية ضمن الحملة بالمجان للعلاج من التهاب وخشونة المفاصل.

وأضاف أرمانيوس أن الأدوية التى يتم صرفها للمرضى على أعلى مستوى ممكن، حيث تستخدم

نفس المواد الفعالة بها فى دول أوروبا، والتى توفرها شركته لعلاج الكثيرين فى دول متقدمة مثل ألمانيا، حيث تستعد شركة Elbe، التابعة لمجموعة شركات ايفا فارما، لطرح تركيبة علاجية المتطورة لعلاج التهاب وخشونة المفاصل فى دولة ألمانيا خلال الفترة القليلة المقبلة، بعدما نجحت فى تسجيل أحد عقاقير الأدوية المصرية الشهيرة وحصولها على التراخيص الخاصة بطرح هذا الدواء فى السوق الألمانية.

وقال الدكتور رياض أرمانيوس إن سلطات الدواء الألمانية وافقت على تداول الدواء المصرى فى بلادها، تحت علامة تجارية جديدة، موضحاً أنه سيتم طرحها هناك خلال أيام، مع العمل على طرحه فى عدة بلدان أوروبية أخرى فى الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف أرمانيوس أن «الجينوفيل»، يحتوى على المكونات الأساسية اللازمة لبناء الغضاريف، ولتكوين السائل المزلق للمفاصل، كما أنه يساعد على تقليل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، ويعيد الحركة لطبيعتها بدون ألم.

وأوضح أنه يمكن أن يستخدمه الرياضيين الذين يخضعون لتدريبات رياضية عنيفة أو مجهود عضلى أو بعد أى إصابات بالمفاصل، حيث سيكون مفيداً بشدة لهم. وأشار إلى أن «الجينوفيل»، لا يوجد لها أى آثار جانبية حتى مع الاستخدام لمدة طويلة، كما لا يوجد فرق حساسية لأى من مكونات الدواء.