رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة شقيقين للجنايات بتهمة الشروع في قتل مسن

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

أحالت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم السبت، شقيقين لمحكمة الجنايات؛ وذلك لاتهامهما بالشروع في قتل مسن بسبب خلافات مالية بينهم بمنطقة التجمع الخامس.

وكشفت أمر الإحالة في القضية رقم " 53387 " لسنة 2019 أن المتهمين هم: "رامي. م"، "كريم. م "، من سكان منطقة المرج، أقروا بشروعهما في قتل "فؤاد.ر"، لخلافات مالية بينهم مما دفعهما للتعدي عليه بآلة حادة بمحل سكنه بالقاهرة الجديدة.

وأقر المتهمان بأن المجني عليه صديق والدهما منذ 30 سنة وجيران بنفس المنطقة، واستغل أن والدهما أمي "لا يعلم القراءة والكتابة وقام بأخذ البصامة الخاصة به بزعم إشراكه معه في محل أدوات التجميل، لكن المجني عليه كان هدفه هو مبايعة والدهما عقارا مكونا من 8 طوابق بمنطقة المرج، وقام بتسجيله في الشهر العقاري.

وأضاف المتهمان: "لم نعلم بنصبه على والدنا إلا بعد قيامه ببيع المنزل لشخص آخر "تاجر" وحضر التاجر ليعرف السكان بنفسه ويطلب منهم تسليمه الإيجار بميعاده، وبمناقشتنا له اتضح لنا بأنه اشتراه من المجني عليه، وببحثنا عن المجني عليه اكتشفنا بأنه باع أملاكه ولاذ بالفرار، وأكد لنا والدنا بأن المجني عليه أوهمه بأنه سيدخله معه في شراكة المحل ولا يعلم بأنه يخطط للاستيلاء على العقار.

وبعد 4 أشهر من هذه الواقعة علمنا عن طريق الصدفة بأن

المجني عليه يعيش بالقاهرة الجديدة، وترددنا على مناطق القاهرة الجديدة أكثر من مرة حتى وصلنا له وكان كل هدفنا هو استرجاع العقار الذي سلبه من والدنا غدرًا وليس الشروع في قتله، وبعد حديث ومناقشات كثيرة معه لإرجاع العقار وكل حديثه "بأنه لا يعلم شىء عن العقار ولم يفعل ذلك"، ففقدنا السيطرة على أنفسنا وانهلنا عليه بالضرب محاولين إجباره على التوقيع على إيصالات أمانة والتنازل عن العقار لكننا فشلنا وقمنا بضربة بآلة حادة كانت موجودة بالشقة عدة مرات على رأسه حتى فقد الوعي وظننا بأنه توفى.

كانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة التجمع الخامس يفيد بقيام بوصول "فؤاد.ر"، مصاب بكسر في الجمجمة وكسور في الجسم.

وبإجراء التحريات اللازمة تم تحديد هوية المتهمين وضبطهم وبسؤالهم أقروا بارتكابهم الواقعة. وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.