رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صدام مثير.. الإسماعيلى يتحفز لإيقاف انتصارات الأهلي

الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

 تتجه الأنظار فى السابعة والنصف مساء اليوم، الخميس، إلى ملعب المكس بالإسكندرية، لمتابعة اللقاء المرتقب بين الإسماعيلى ومضيفه الأهلى فى افتتاح مثير للجولة التاسعة للدورى الممتاز.

 يتجدد صدام الأهلى والإسماعيلى على ملعب المكس بعد 10 أعوام كاملة منذ اللقاء الوحيد الذى جمع الفريقين على هذا الملعب فى اللقاء الفاصل لتحديد الفائز بلقب الدورى موسم 2008 – 2009.. ولم يفز الإسماعيلى على الأهلى منذ تغلبه بنتيجة 3-1 فى عام 2010.

 يبحث الأهلى عن مواصلة انتصاراته بعدما حصد الفوز فى 6 مباريات متتالية فى بطولة الدورى ليعزز صدارته ترتيب البطولة برصيد 18 نقطة، ويملك الأهلى الهجوم الأقوى فى الدورى بتسجيل 18 هدفًا، واستقبل هدفًا واحدًا.. ويتبقى للأهلى لقاءان مؤجلان أمام الزمالك والمصرى البورسعيدى، ويحتل الإسماعيلى المركز السادس برصيد 13 نقطة بعدما انتفض الدراويش وحققوا فوزين متتاليين على حساب إف سى مصر ومصر المقاصة.

 الأهلى يدخل اللقاء بعد أن رفض الراحة عقب الفوز الأخير على حرس الحدود بهدف نظيف، وعكف السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأحمر، على متابعة لقاءات الإسماعيلى، وحذر لاعبيه من صعوبة الدراويش، وأسلحة الفريق الهجومية وبعض نقاط الضعف.

 تلقى الأهلى ضربة قوية بعد ثبوت إصابة رمضان صبحى، صانع ألعاب الفريق، بتمزق فى العضلة الخلفية، وغيابه مدة 6 أسابيع متالية، كما يغيب المدافع محمود متولى وحمدى فتحى للإصابة، بخلاف شكوى الثلاثى رامى ربيعة وعمرو السولية وأحمد فتحى من الإجهاد العضلى.

 يعتمد الأهلى على تشكيلته التى تضم الحارس محمد الشناوى، وأمامه

رباعى الدفاع أيمن أشرف ورامى ربيعة «سعد سمير» ومحمد هانى ومحمود وحيد «التونسى على معلول»، بينما يقود خط الوسط المالى أليو ديانج «عمرو السولية» ومحمد مجدى أفشة مع وليد سليمان.. ويقود خط الهجوم المغربى وليد أزارو وحسين الشحات وأحمد الشيخ «جونيور أجاى».

 فى المقابل، يحشد الإسماعيلى القوة الضاربة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى، خصوصًا أن الفريق الأحمر يراهن على قوته الهجومية وسرعات لاعبيه.

 حاول الإسماعيلى نقل المباراة إلى ستاد الإسماعيلية بدلاً من ملعب المكس، ولكن الأمن رفض إقامة اللقاء بالإسماعيلية، ويغيب عن الإسماعيلى أسامة إبراهيم وإبراهيم أبواليزيد ووجيه عبدالحكيم للإصابة، ومحمد حمدى زكى وحازم مرسى لأسباب فنية.

 ويعتمد الإسماعيلى على تشكيلته التى تضم الحارس محمد مجدى، وأمامه الرباعى الدفاعى محمد مجدى الجمل وباهر المحمدى وأحمد أيمن ومحمد هاشم، بينما يقود خط الوسط محمود عبدالعاطى دونجا، والعراقى همام طارق، والغينى بيكيتى سيلفا، مع ثلاثى الهجوم أحمد مدبولى، أو محمد الشامى وعبدالرحمن مجدى والناميبى بينسون شيلونجو.