رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. كهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يشاركون في العظة الإسبوعية بالعباسية

كهنة وشمامسة الكنيسة
كهنة وشمامسة الكنيسة القبطية بالكاتدرائية المرقسية

دأت منذ قليل، القراءات وصولت القداس الإلهي برئاسة لفيف من الآباء كهنة وأحبار الكنيسة القبطية، ذلك في إطار المشاركة في فاعليات العظة الاسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بكنيسة السيدة العذارء مريم والقديس الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

ووسط الألحان القبطية ومع طقس رفع البخور المقدس، ألقى الآباء الكهنة وخورس الشمامسة (المرتل) أسفار الكتاب المقدس الخاصة بصلوات القداس الإلهي بمباركة وحضور قداسة البابا تواضروس وأعداد غفيرة من شعب الكنيسة القبطية.

 

ومن المقرر أن يبدأ قداسته الطقوس القبطية لصلوات القداس الإلهي المتمثلة في رفع البخورو تطيبل المذبح والمخبز بزيت الميرون (أحد أسرار الكنيسة القبطية السبع)، ثم

يلقى العظة التعليمية الاسبوعية متناولًا إحدى مزامير الإنجيل وسفر الرسل والمسيحين الأوائل فضلًا عن سرد أبرز محطات أحد قديسي الكنيسة لإثراء نفوس شعب الأقباط.

 

يُذكر أن الكنائس القبطية التابعة لعقيدة الأرثوذكس تشهد هذه الأيام إقامة التسابيح الكيهكية والخاصة بهذا الشهر ذو المكانة لدي المسيحين إذ شهد ولاد المسيح ابن مريم العذارء والذي يتزامن مع صوم الميلاد إستعدادًا لإحتفالات عيد الميلاد المجيد في 7 يناير المقبل.