رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم لطلاب الثانوية المعدّلة: استخدموا القلم الجاف في الامتحانات

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باستخدام القلم الجاف فى تدوين إجاباتهم النهائية في امتحانات الفصل الدراسي الأول الورقية.

جاء ذلك خلال خطاب دوري أرسلته الوزارة إلى المديريات التعليمية بشأن القواعد التنظيمية لامتحانات الفصل الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020.

ووجهت الوزارة مديري المديريات بمراعاة توفير جو يسوده الهدوء أثناء امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة دون حدوث عوائق.

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بأن استخدام تلك العبارات يعرضهم للمسائلة القانونية، موجهة بضرورة مراعات الزمن المخصص للإجابة على أسئلة كل مادة، وحظرت اصطحاب الهاتف المحمول وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحانات.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يوم 11 يناير المقبل، بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يقيس الفهم والاستيعاب وليس

الحفظ والتلقين، وتحتسب عليها درجات النجاح والرسوب.

ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى أثناء الامتحانات بنظام الـ open book سواء كانت امتحانات ورقية أو الكترونية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات ورقيًا في الفترة المسائية لعدم تدربهم على التابلت، أما الصف الثاني الثانوي فيؤدون الامتحان بشكل إلكتروني في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية داخل مدارسهم الأصلية في الفترة الصباحية.

وتعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل الامتحان الرئيسية بوقت كافى على مسؤولية الإدارات التعليمية، التي تتولى تشكيل غرفة وإرسال تقرير يومي بسير الامتحانات في كل مادة.

 

موضوعات ذات صلة:

7 محظورات في امتحانات أولى وثانية ثانوي