رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ القطار المكهرب

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أهمية مشروع القطار المكهرب «السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان»، فى تسهيل تنقل المواطنين، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة لتعظيم منظومة النقل الجماعى سواء داخل القاهرة الكبرى أو من القاهرة إلى المدن الجديدة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع القطار المكهرب، وعقد الوزير اجتماعاً موسعاً فى محطة مترو «عدلى منصور» التبادلية مع الشركات المنفذة للمشروع «افيك الصينية والشركات المصرية»، بحضور الدكتور عصام والى، رئيس هيئة الأنفاق.

واستعرض وزير النقل، موقف التصميمات والتعاقدات الخاصة بالمحطات وأعمال الجسر والأسوار والورشة، متابعاً الموقف التنفيذى للمحطات والكبارى والأنفاق وجسر السكة.

جدير بالذكر أن المشروع مقسم إلى 10 قطاعات

و6 كبارى للقطارات و4 كبارى للسيارات بالإضافة لنفقى كبارى، بإجمالى 12 محطة.

ووجه وزير النقل بضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمنى المحدد، كما استعرض المخطط الخاص بمحطة عدلى منصور التى ستربط بين نهاية المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو وبداية القطار الكهربائى، حيث تعتبر نموذجاً للنقل متعدد الوسائط، مؤكداً أن المحطة ستسهم فى تبادل الخدمة لركاب شرق القاهرة ومدن العبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان والسلام، والقادمين من الإسماعيلية والزقازيق وبلبيس.