عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة نقاش قتل مواطنا بالسلام لـ11 ديسمبر

جثة
جثة

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حامد حسنين، محاكمة نقاش لاتهامه بقتل مواطن في السلام لـ11 ديسمبر.

وأسندت النيابة للمتهم وفق أمر الإحالة، أنه بنطاق دائرة قسم السلام بمحافظة القاهرة قتل عمدًا المجنى عليه مصطفى سيد مع سبق الإصرار والترصد بأن قام بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته وذلك بأن سدد له طعنة برقبته من الناحية اليسرى قاصدًا من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وأحرز بغير ترخيص سلاح أبيض "سكين".

وتضمنت أدلة الثبوت في القضية، حيث شهد محمد سيد "سباك" بأنه أثناء تواجده على مقربة من مكان تواجد شقيقه المتوفى بذات الشارع على مسافة تقدر بخمسة أمتار فوجئ بسيارة توقفت أمام شقيقه المتوفى وهبط منها المتهم ممسكا سكينا، وعلى الفور قام بتوجيه السكين في مواجهة المجنى عليه إلا أنه أثناء محاولته تفادى تلك الطعنة استقرت في رقبته من الجانب الأيسر وذلك نتيجة خلافات سابقة وقام المتهم بالفرار على الفور.

وتضمنت شهادة معاون المباحث بقسم شرطة السلام أول، أن تحرياته توصلت أنه نتيجة خلافات سابقة

بين شقيق المجنى عليه وبين شقيق المتهم قام المتهم في ذلك اليوم انتقاما لشقيقه بإعداد سكين وفور تمكنه من المجنى عليه بالطريق العام توجه إليه مسرعًا طاعنا إياه بالسلاح برقبته من الناحية اليسرى انتقاما من شقيقه الذى سبق أن تعدى على شقيقه أيضًا، ونتجت عن تلك الإصابة وفاة المجنى عليه.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة أن المتهم أقر بتحقيقات النيابة بالواقعة مستندًا في أقواله بأنه كان يدافع عن نفسه قبل أن يتعدى عليه المجنى عليه نتيجة خلافات سابقة.

وثبت بتقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجنى عليه مصطفى سيد بان وفاته تعزى إلى الإصابة الطعنية بيسار العنق وما صاحبها من تهتك بالشريان السيائى الأيسر ونزيف داخلى غريز أدى إلى صدمة نزفية غير مرتجعة انتهت بالوفاة.