رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احميها من الختان .. ندوة بالشرقية ضمن مناهضة العنف ضد المرأة

ندوة احميها من الختان
ندوة احميها من الختان

نظم فرع المجلس القومي للمراة بالشرقية، برئاسة الدكتورة عايدة عطية، مقررة الفرع بالتعاون مع جمعية شباب الشرقية للتنمية والمؤسسة العامة للتكافل فرع الشرقية، اليوم الاربعاء، ندوة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة في ضوء التمكين الاقتصادي والاجتماعي لها، والتي كانت بعنوان " احميها من الختان " بقاعة جمعية شباب الشرقية.

 

حاضر في الندوة ثناء الشيخ، عضو فرع المجلس القومي بالشرقية، ومحاسن صابر، مالك إذاعة راديو مطلقات "راديو الأسرة"، وأحمد عبد المجيد، رئيس جمعية شباب الشرقية للتنمية، والشيخ أسعد الرفاعي.

 

تحدثت ثناء الشيخ عن ظاهرة العنف ضد المرأة باعتبارها ظاهرة عالمية واجتماعية، وأشارت لأشكال العنف وأسبابه وأثاره المدمره علي المرأة والمجتمع، كما تحدثت عن الدور الذي تقوم به مؤسسة التكافل في حماية رعاية وتنمية الأسر الاولي بالرعاية وأهمية تمكين المرأة من خلال المشروعات الصغيرة التي تقدمها المؤسسة لتنمية المراة وحمايتها من العنف.

 

 وذكرت محاسن صابر أشكال العنف ضد

المطلقات وكيفية التغلب عليه بالعمل وتعليم الأبناء لتكون جديرة باحترام المجتمع، وأورد الشيخ أسعد الرفاعي حديثه عن احترام المرأة وتكريمها في الإسلام وأعتبار قضايا ختان الأناث وزواج القاصرات من القضايا القومية التي يجب تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة من حيث ربطها بالدين، ولفت إلى ضرورة أخذ رأي آولي الأمر المتمثل في.التشريعات والقوانين المنظمة.

 

ودار حوار مباشر مع السيدات الحاضرات الابلغ عددهن 50 سيدة وسماع مشاكلهم والعمل على حلها، بعد ان تفقدوا منتجات الجمعية من أشغال الزجاج والعباءات والأشغال اليدووية والتي انتجتها السيدات والأسر الأولى بالرعاية بعد التدريب عليها من قبل الجمعية.