رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وحدة تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم ندوة "لا للعنف ضد المرأة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة لحضور فاعليات ندوة " لا للعنف ضد المرأة" والتي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بالديوان العام تحت رعاية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وذلك بمكتبة مصر العامة بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية وممثلي وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز و المدن و الأحياء.

 

قال اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام إن الهدف من تنظيم الندوة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكافة أشكال العنف ضد المرأة و حمايتها من خلال التوعية بمخاطر الزواج المبكر على الفتيات والآثار السلبية للزواج الغير رسمي على الأسرة والمجتمع فضلاً عن تعزيز قدرتها على مواجهة العنف والمخاطر في بيئة العمل والحياة العامة.

 

وأشار السكرتير العام إلى أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل منه بل مكون أساسي له، لافتًا إلى ضرورة استمرار حملات التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة وخلق مجتمع سليم.

 

أوضحت الدكتورة عايدة عطية، مقرر المجلس القومي للمرأة بالشرقية، أن الوقاية من العنف ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع أفراد المجتمع وتنفيذ برامج للتعريف به ونشر الوعي الصحي

إلى جانب تمكين المرأة إقتصاديًا وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الإستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل و المرأة وخلق جو أسري صحي للأطفال والعائلة ككل.

 

وذكرت غادة زاهر، مدير وحدة تكافؤ الفرص في المحافظة أن الندوة تأتي في إطار حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الجاري و المتعارف عليها دولياً ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة و التي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري و المجتمعي ضد المرأة.

 

وأضافت أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المراة مثل العنف الجسدي و النفسي  و اللفظي و الإقتصادي ويجب على جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي والإجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع.