عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شعبان عبدالرحيم.. مطرب شعبي بطعم الوطنية

ابن الفنان الراحل
ابن الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم

 سيطر الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم على أحاديث الناس من خلال ملابسه تارة وتصريحاته وأغانيه تارة أخرى، بعدما عاش معاناة للوصول إلى الشهرة وتحسين مستواه الاجتماعى والمعيشي.

  كان للفنان شعبان عبدالرحيم، مواقف سياسية ووطنية فى السنوات الماضية، حيث قدم أغنية "أنا بكره إسرائيل"، التى لاقت شهرة واسعة فى الوطن العربي، تعبيرًا عن الظلم الذى يتعرض له الشعب الفلسطينى على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى شماتة الكيان الصهيونى فى وفاته.

 امتدت مواقفه حتى قرر شعبان عبدالرحيم أن يدعم بلده مصر ويؤيد التعديلات الدستورية، وطرح أغنية عايزين دستور جديد، التى حملت كلمات: "عايزين دستور جديد.. كلنا عارفين من الأول فيه مشاكل فى الدستور.. ووافقنا عليه أيامها عشان الخونة تغور.. ودولة بحالها كانت على حبة الجحيم.. وافقنا عشان ننتهي من الخونة واللئيم.. قولولنا يا معترضين.. معترضين على إيه.. الشعب عارف مصلحته وماتحجروش عليه.. نبص للمستقبل.. خلاص اللى عدى عدى.. دستور بلدنا لازم... يتظبط مادة مادة".

 وتجلت وطنية الراحل شعبان عبدالرحيم عندما غنى للرئيس عبدالفتاح السيسي وطرح أغنية "كلنا بنحب السيسي".

 وواجة الفنان الراحل أعداء الوطن الذين يحاول زعزعة الأمن والاستقرار، وشن هجومًا شرسًا على المقاول الهارب محمد علي، وطرح أغنية تحمل اسم "الشعب المصرى وجيشه إيد واحدة بجد بجد"، كما طرح أغنية أخرى بعنوان "اللي معاه

ربنا.. مش بيخاف من حد".

شعبان عبدالرحيم والهجوم على ترامب:

 هاجم شعبان عبدالرحيم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، وطرح شعبان أغنية بعنوان "ترامب خلاص اتجنن، محتاج يا ناس قفص، وكله يخلي باله لو عض أو رفص، مالك ومالك القدس، أما انت راجل رزل، كبرت خلاص يا ترامبو فلازم تعتزل".

 ولم تتوقف مواقف الراحل على ذلك، بل ساند العراق بعد الأزمة التي مرت بها، وطرح أغنية جديدة بعنوان الضرب في العراق، فيما دعم سوريا بأغنية مين اللي يلحق سوريا، بعد أن عبر عن حزنه الشديد من تشريد الأسر وقتل الأطفال.

 وتعد أغنية "مبخفش وأنت عارف" السبب الرئيسي فى دخول الراحل شعبان عبدالرحيم السينما خلال مشاركته فى فيلم"مواطن ومخبر وحرامي"، فيما قدم أغانى تحث المواطنين للحفاظ على الصحة من خلال أغنية "هبطل السجاير".