رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الترحيل الأبرز.. إجراءات صارمة تضعها الكويت للمخالفين من الوافدين

العمالة الوافدة
العمالة الوافدة

أوضحت جريدة الأنباء الكويتية، إجراءات جديدة تخص أكثر من 100 ألف وافد في أراضيها، تتضمن التوسع في الحملات، وعدم تجديد إقامات أسر تضم مخالفين، ووضع بلوكات على مواطنين، لم يجددوا إقامات عمالتهم المنزلية، ولا تجديد للزيارات.

 

وتابعت الجريدة، نقلًا عن مصدر أمني، أن وزارة الداخلية الكويتية،عازمة على تصفية نحو 120 ألف مخالف للإقامة داخل البلاد، سواء من خلال حملات أمنية مكثفة بصدد تنفيذها في أماكن تمركز الوافدين، وكذلك في محيط المزارع والجواخير والمناطق الصناعية، بناء على تعليمات جديدة، قامت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بتطبيقها على أرض الواقع.

 

 وقال المصدر، أن أجهزة الحاسوب في الإدارة العامة لشؤون الإقامة، أصبحت كاشفة لأي شخص مخالف للإقامة داخل أسر الوافدين، لافتًا الى أن أي أسرة يتبين أن من بين أفرادها مخالفًا، سيتم حظر تجديد الإقامات لجميع أفرادها، حتى يتم تعديل وضع المخالف، سواء بالمغادرة أو تعديل الوضع، بمن في ذلك القادمون بزيارات وخالفوا.

 

وأوضح المصدر، أن هناك على سبيل المثال، أبناء لديهم إقامات مادة 22 على الأم ولكن

الأب مخالف لقانون الإقامة، وفي هذه الحالة يتم عدم التجديد للأبناء الذين هم على كفالة الأم، لحين تعديل وضع الأب بالمغادرة، أو تعديل الوضع، مشيرًا إلى أن هناك حالات بعينها، يمكن أن يحسم أمرها من قبل الإدارة الفنية، لاعتبارات انسانية مع احتمالية ان يوقع الكفيل الأم أو الأب على تعهد بتعديل الوضع.

 

وأكد المصدر، ان قطاع شؤون الإقامة اعطى تعليمات لجميع إدارات الإقامة في محافظات الكويت الست بعدم تجديد زيارات الوافدين متى ما انتهت فترة صلاحيتها، وأن زيارة الزوجة والأبناء مدتها 3 أشهر غير قابلة للتجديد، ومدة زيارة الأم والأب والأخ شهر وغير قابلة ايضا للتجديد، داعيا الوافدين الى الالتزام بالقانون.