رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بين اللهو و مخاطر العمل.. بالوعات الصرف تبتلع 11 شخصًا في 4 محافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ابتلعت العديد من الأفراد مؤخرًا منهم الأطفال الذين انزلقت أقدامهم سهوًا ليلقوا حتفهم خنقًا بغاز الميثان، والآخر عمال سعوا نحو لقمة العيش ولكن مخاطر العمل أودت بحياتهم داخل بالوعات الصرف الصحي التي ابتلعت 11 فردًا بينما نجا 3 آخرون من الموت داخل البالوعة.

وفي السطور التالية ترصد "بوابة الوفد" بعض حوادث الصرف الصحي التي وقعت مؤخرًا.

بالوعة صرف تبتلع 5 عمال بالمنوفية

صراخ وعويل مصحوب بموجة من الحزن سيطرت على أسر 6 ضحايا تنوعوا بين موتى ومصابين، أثناء محاولتهم تسليك بالوعة صرف صحي بقرية زاوية بمم التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، وتسببت الواقعة في وفاة كل من: "محمود عبدالفتاح خفاجة"، 45 عاما، "رضا كرم عمار"، 30 عاما، محمد عيد بيومي، 38 عاما، هاني الجمل فتحي، 32 عاما، وفتحي المرسي الأقرع، 40 عاما، بينما أصيب محمد معوض العبد، 40 عاما،ونٌقلت الجثامين والمصابين إلى مستشفى تلا المركزي.

وتبين أن سبب الوفاة هو استنشاق المواطنين غاز الميثان الموجود بكثافة داخل غرف الصرف الصحي الرئيسية، ما أدى إلى اختناق بعض الأشخاص، لعدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للتعامل في هذه المواقف.

مصرع طفل وإصابة شقيقه سقطا في بيارة صرف صحي بأسوان

وفي حادث آخر.. اعتاد حسين صاحب الـ 3 أعوام اللهو مع شقيقه أمامن المنزل فانزلقت أقدامهما داخل بيارة الصرف الصحي الخاصة بحمام المنزل، أسفر عن مصرع الطفل وإصابة شقيقه حسن، 5 سنوات، بقرية المريناب التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان.

 مخاطر العمل.. مصرع عامل وإصابة آخر غرقًا في بيارة ببني سويف

وفي بني سويف، لقى عامل مصرعه وأصيب آخر أثناء قيامهما بتنظيف وتطهير "طرنش" خاص داخل منزل أحد أهالي قرية صفط الشرقية فغرقوا داخل الطرنش وتمكن الأهالي من إنقاذ

أحدهم وتوفي الآخر.

تلقى مرفق إسعاف بني سويف إخطارًا من النجدة بسقوط شخصين في خزان صرف صحي داخل أحد المنازل بقرية صفط الشرقيةحيث تم الدفع بسيارتين إسعاف إلى مكان الحادث.ونقلت سيارات الإسعاف كلا من: محمود جابر عمار، ٣٠ عام، عامل، مقيم مركز الوسطي، مصاب بغيبوبة، إلى قسم الاستقبال بالمستشفى، وأحمد عطية موسى، ٣٢ عام، مقيم الوسطي، جثة هامدة، إلى مشرحة المستشفى.

بالوعة أسيوط تبتلع 4 أفراد

وشهدت محافظة أسيوط حادث من أبشع حوادث الصرف الصحي أثناء قيام العمال بتفريغ حمولة صرف صحي من بيارة صرف بمنطقة لم يدخلها الصرف الصحى بعد، في بالوعة صرف صحي رئيسية، سقط فيها خرطوم السيارة، فنزل أحدهم لانتشال الخرطوم، لكنه أصيب باختناق وغرق، وكلما حاول زميل له إنقاذه فتنزلق قدميه ويسقط إلى جواره حتي سقط 4 أفراد ولقوا مصرعهم داخل البالوعة.

وتبين أن الضحايا، سائق وعاملين على سيارة الكسح، جميعهم عمالة موسمية، عدا السائق، والرابع مواطن يسكن بجوار مكان الحادث، وعلى الفور، انتقلت فرق الإسعاف والإنقاذ، وتم انتشال العمال الأربعة 2 منهم جثث هامدة، و2 في حالة إعياء شديدة توفوا أثناء نقلهم للمستشفى.