رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جورجي خيسوس ثاني مدرب من خارج أمريكا الجنوبية يتوج بكأس الليبرتادوريس

بوابة الوفد الإلكترونية

 توج فريق فلامينجو البرازيلي بكأس الليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن أطاح بنظيره ريفر بليت الأرجنتيني بثنائية مقابل هدف، في نهائي الكأس الذي أقيم بالعاصمة البيروفية ليما.

 فلامينجو تحت قيادة المدير الفني البرتغالي، جورجي خيسوس، أصبح ثاني مدرب من خارج قارة أمريكا الجنوبية يستطيع التتويج بكأس الليبرتادوريس بعد الصربي ميركو يوزيتش، المدير الفني لفريق كولو كولو التشيلي، الذي توج بنسخة 1991.

 جدير بالذكر أن جورجي دي خيسوس، كان المدير الفني لفريق الهلال السعودي، حينما توج الزمالك بكأس السوبر المصري السعودي بهدفين مقابل هدف، التي أقيمت العام الماضي.

 تتويج فلامينجو بكأس الليبرتادوريس يمنحه بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية الذي يقام الشهر المقبل بدولة قطر.

 كان ريفر بليت الأرجنتيني توج بكأس الليبرتادوريس النسخة الماضية بعد أن أقصى مواطنه بوكا جونيور في المباراة النهائية.

 يذكر أن الفرق الأرجنتينية الأكثر تتويجًا بكأس الليبرتادوريس برصيد 25 لقبًا بواقع سبعة ألقاب لفريق إنديبندينتي، وست ألقاب لبوكا جونيور، وأربع ألقاب لريفر بليت وأربعة لقاب لفريق إستوديانتيس دي لا بلاتا، ولقب وحيد

لكل من راسينغ وفيليز سارسفيلد وسان لورينزو وأرجنتينوس جونيورز.

 في المقابل توجت الأندية البرازيلية بـ19 لقبًا بكأس الليبرتادوريس، بواقع ثلاثة ألقاب لفرق سانتوس وساو باولو وغريميو، ولقبين لفريقي فلامينجو وإنترناسيونال وكروزيرو، ولقب وحيد لكل من بالميراس وأتلتيكو مينيرو وفاسكو دا غاما وكورينثيانز وكروزيرو.

 جدير بالذكر أن فلامينجو تأهل لكأس العالم للأندية الذي يقام بدولة قطر في شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة أندية ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا والسد القطري بصفته ممثل البلد المضيف، والترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا وهينجين سبورت بطل دوري أبطال أوقيانوسيا ومونتينيري بطل دوري أبطال الكونكاكاف، ولم يتحدد بعد بطل دوري أبطال آسيا الذي يتبارى عليه الهلال السعودي وأوروا الياباني.