رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. أبرز 9 اتفاقيات وقعتها سحر نصر مع مؤسسات دولية بمؤتمر أفريقيا 2019

 الدكتور سحر نصر
الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال التوقيع على الاتفاقيا

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، عدة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم ، مع عدد من الدول الأفريقية والعربية والآسيوية، وذلك خلال تواصل فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر أفريقيا 2019 ،بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

 

وجاءت الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها على النحو التالي:- توقيع مذكرة تفاهم مع أنجولا، لخدمة التنمية وتقوية العلاقات التجارية بين مصر وأنجولا.

 

- اتفاقية للتعاون والتكنولوجيا بين مؤسسات التنمية التكنولوجية المصرية الصينية بقيمة 40 مليون جنيه، واتفاقية تبلغ  قيمتها 42 دولارًا أمريكيًّا للتعاون الاقتصادي التقني لتمويل مشاريع مختلفة في مصر.


- اتفاقية لتمويل بناء الطريق الأفقي رقم 4 لربط محافظة شمال سيناء بالحدود الجنوبية في جنوب سيناء بقيمة 82 مليون دولار، ويعتبر ذلك قرضًا من الصندوق الكويتي للتنمية العربية.

 

- وقع فابيو جراتسى ممثلًا عن الوكالة الفرنسية للتنمية، مذكرة تفاهم مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار لتعديل اتفاق إطارى لإعادة تنظيم عمل القطاع الخاص فى مصر .

 

- توقيع اتفاقية مع رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية للحصول على قيمة 10.8 مليون يورو، ويعد ذلك قرضًا لدعم الشبكة الوطنية للكهرباء، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع نفس البنك، تمويل إضافى بقيمة 500 مليون جنيه ، لصالح شركة السويس لتصنيع الزيت من أجل تحسين كفاءة الطاقة وأداء العمليات بمصفاة شركة السويس.

 

- اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار في مصر، واللجنة الوطنية لدعم الاستثمار في جيبوتي.

-  توقيع اتفاقية تمويل بين، الدكتورة نيفين جامع، رئيسة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع نائب رئيس البنك الأوروبي، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بقيمة 45 مليون يورو.

شاهد الفيديو..