رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال بيومي: التعاون مع ألمانيا في مكافحة الإرهاب ميزة كبرى

السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني، وتطرق المباحثات حول آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، تعد من الأمورالتي تبرز المصلحة المشتركة بين مصر والمانيا والدول الإفريقية، خاصة وأن المانيا لديها استثمارات في ليبيا، وهو ما يوجب البحث في مشكلاتها باعتبارها دولة مجاورة للدولة المصرية.

 

وأضاف بيومي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن عملية مكافحة الإرهاب تحتاج لمساندة من كبرى الدول العالمية، حيث تعد المانيا من الدول التي لديها خبرة كافية في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى انها تملك امكانيات متطورة تجعل التعاون معها ميزة كبرى في مجال مكافحةالإرهاب.

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الأوضاع في المنطقة العربية غير مستقرة في

عدة دول عربية مثل ليبيا واليمن وسوريا والعراق، وهو ما يعد مؤشر لزيادة مشكلات المنطقة العربية والذي يوجب الوصول لحل لإنهاء هذه المعاناه في المنطقة العربية.

 

جدير  بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الاثنين، زار مبنى الرايخستاج، المقر التاريخي للبرلمان الألماني، وكان في استقباله فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني البوندستاج، وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.