رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 نوفمبر.. الأنبا دانيال لطفي يترأس القداس الإلهي بكنيسة سانت أوجيني

الأنبا دانيال لطفي
الأنبا دانيال لطفي

 

يترأس نيافة الأنبا دانيال  لطفي مطران إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليكي، قداس الإلهي بمناسبة حضور رفات القديسة تريزا المعروفة كنسيًا بـ"تريزا الطفل يسوع"، ذلك بكنيسة سانت أوجيني الفرنسيسكانية، يوم السبت الموافق 30 نوفمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءً.

 

يستهل الأنبا دانيال القداس بإقامة الطقوس القبطية الكاثوليكية المتملثه في رفع البخور و تطيب الخبز وتقديم الذبيحة الإلهية، وتلاوة بعض آيات وأسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة ولفيف من الآباء الكهنة وأحبار الكنيسة ورهبان وراهبات الفرنسيسكان.

 

يأتي هذا القداس بحضور كل من الأب صموئيل فايز، والأب مطيع فؤاد رعاة الكنيسة، ثم يبدأ مراسم زيارة وإحضار رفات واحده من أبرز القديسات الكاثوليكية وهى صاحبة لقب " وردة المسيح الصغيره " داخل الكتب الدينية المسيحية التي حفظ عنها بعض المعلومات التريخية نظرًا لمكانتها داخل الطائفة الكاثوليكية.

 

يُذكر أن الرهبان الكرمليين  في مصر كانوا قد استقبلوا رفات هذه القديسة بكنيسة بازليك القديسة تريزا بشبرا مصر، كأولى فاعليات  زيارتها إلى مصر في الفترة

من 30 سبتمبر الماضي واستمر حتى 4 من أكتوبر الماضي.

 

وتحت شعار "سأجوب الأرض" تأتي قافلة الرهبان الكرمليين من العاصمة الفلسطينية القدس إلى مصر، وتخلل استقبالها إقامة أبناء الرهبنة الكرملية عدد من القداسات و تمجيد هذه القديسة التي تُعد واحده من أبرز الأسماء المكرمة في التاريخ الكاثوليكي و تحتفل خلال تلك الفتره بذذكراها وإعادة الاحياء لتعاليمها و مبادئها، ومن المقرر أن تزور رفات القديس تريزا مصر مره أخرى في الفترة 24 ديسمبر القادم حتى 26 من ذات الشهر. 

 

تعتبر القديسة تريزا إحدى راهبات الفكر الكرملي التابع لطائفة الكاثوليك بفرنسا، ولدت بمدينة الينسون في فرنسا دخلت الدير و هى عمرها خمسة عشر عام.