رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. اشتباك بين محتجين السترات الصفراء وقوات الأمن الفرنسية

السترات الصفراء
السترات الصفراء

عرضت فضائية " اكسترا نيوز" ، اليوم السبت، فيديو يرصد لقطات حية من اشتباك بين محتجين وقوات الأمن جراء إحياء الفرنسيين الذكرى الأولى  لانطلاق السترات الصفراء.

ولجأت الشرطة الفرنسية إلى إطلاق  الغاز المسيل للدموع على محتجي حركة السترات الصفراء المناهضة للحكومة في مناطق بشمال غربي العاصمة باريس لتفريق تجمعاتهم التي نظمت بمناسبة مرور عام على انطلاق تلك التظاهرات.

يذكر أنه مع نهاية الأسبوع الجاري، يكون قد مر عام كامل على انطلاق احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا، التي استطاعت أن تحشد في أول مظاهرة لها في 17 نوفمبر من العام الماضي،  282 ألف متظاهر، بالعاصمة باريس والعديد من المدن الفرنسية، استجابة لدعوات أطلقت عبر الإنترنت، للتنديد بالأوضاع الاجتماعية الصعبة.
وأغلق المحتجون في أول يوم من مظاهرات السترات الصفراء في باريس جادة الشانزليزيه،

التي تحولت مع مرور الوقت إلى أحد معاقل الاحتجاجات كل أيام السبت، إلى أن منعت من قبل السلطات في منتصف 2019 إثر أعمال عنف ونهب شهدتها.
و تم إطلاق هذه الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في تاريخ المظاهرات بهذا البلد الأوروبي، وقد تم إطلاقها والتعبئة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدون أية وصاية من أي جهة حزبية أو نقابية، واختارت لباس السترات الصفراء، المستخدمة من قبل السائقين في حال تعرض سياراتهم لأي عطل على الطريق، كرمز لها.

شاهد الفيديو..