عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملحمة انسانية رائعة.. 743 كيلو دم تبرعات لزراعة كبد شاب في الفيوم

مركز اطسا بالفيوم
مركز اطسا بالفيوم

 

ذهب الشاب عادل محمد فودة ابن قرية نوارة التابعة لمركز اطسا بالفيوم لإجراء التحالبل النهائية تمهيدا لإجراء عملية زراعة الكبد، طلب منه  الفريق الطبي في معهد الكبد بتوفير عدد من المتبرعين بالدم لاستخدامه اثناء العملية.

 

تواصل عادل  مع شباب القرية لمساعدته فى التبرع بكمية الدم المطلوبة وانتشر الخبر على صفحات التواصل الاجتماعى بقرى نوارة ومنية الحيط وأبوجندير وتم تحديد عدد من المساجد للتبرع بالدم فيها بقريتي منية الحيط ونوارة  فى وجود حملة جمع التبرع من بنك الدم ولكن فوجئ القائمين على عملية التبرع  بسيارات محملة بالشباب من كافة قرى المركز للتبرع وتواصلت عملية سحب الدم فى الأكياس المخصصة لذلك حتى وصلت الكمية التى تم التبرع بها 743 كيلو فى ملحمة إنسانية رائعة تدل على الترابط والقيم الاجتماعية.


وقال  أحد الشباب  القائمين بالحملةماحدث يدل على

شهامة المصريين وفوجئنا بأعداد كبيرة من كبار السن من قرية منية الحيط والقرى والمجاورة ومن أبناء قرية الغرق وفوجئنا أيضا بعدد كبير من السيدات يطلبن التبرع ولكن وجود عدد كاف من الشباب للتبرع حال دون قيامهن بالتبرع و لعدم وجود أكياس بالقدر الكافي لدى سيارات بنك الدم للتبرع بكميات أخرى.

أكد الفريق الطبي  انهم لم يتوقعوا حضور كل هذه الأعداد للتبرع بالرغم من وجود عدد كبير من الأكياس التى تم تعبئتها جميعا ليتحول المشهد من مجرد التبرع للشاب لإجراء العملية إلى ملحمة إنسانية.