عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجدة الرومي تقدم أحدث أغانيها من دبي "الأرض ستبقى عربية"

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

 جمهور أوبرا دبى كان على موعد مساء أمس الأربعاء مع نجمة الغناء العربى المطربة الكبيرة ماجدة الرومى التى تألقت طوال ساعتين من الغناء الجميل.

 قدمت الرومي مجموعة من الأغانى والقصائد التى تعكس مشوارها الكبير مع الغناء، حيث أحيت حفل تحدى القراءة العربى.

 شهد الحفل إطلاق أغنية جديدة بصوت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي بعنوان "الأرض ستبقى عربية"، لتكون رسالة أمل وعلم إلى كل العالم العربي، وهي من كلمات الشاعر والمنتج والمؤلف المصري مدحت العدل، صاحب كثير من الإنتاجات الفنية العربية من أبرزها "أوبريت الحلم العربي"، الذي يعد من أشهر الأغاني الوطنية العربية، من لحان وتوزيع الموسيقار ميشال فاضل، الذي يعد أحد أشهر الموسيقيين اللبنانيين، وعازف البيانو في فرقة السيدة فيروز، وصاحب البصمة في الكثير من الأعمال المميزة لمجموعة من أهم الفنانين العرب.

 تبلغ مدة أغنية "الأرض ستبقى عربية" 7 دقائق، وتسلط الضوء على آمال العالم العربي، وتطلعات الجيل الجديد لغد أفضل، وقد تم تسجيلها في ثلاث دول بمشاركة أوركسترا كييف، بقيادة المايسترو وعازف التشيللو الشهير دميتري يابلونسكي، التي تضم كوكبة من أبرز الموسيقيين الأوكرانيين الحائزين على جوائز عالمية، وقامت بإخراج الأغنية المخرجة إنجي جمال، صاحبة البصمة في الكثير من الأعمال الفنية المصورة المميزة لمجموعة من أهم الأسماء العربية المعروفة في مجال الفنون.

 تمثل الأغنية التي تتضمنها الاحتفالية الختامية لتحدي القراءة العربي رسالة أمل إلى العالم بصفة عامة والشباب العربي بصفة خاصة، فالرسالة التي تحملها هذه الأغنية ذات معاني قوية ستجعلها خالدة للأجيال المقبلة.

 شهد الحفل الختامي مشاركة أكثر من 3 آلاف شخص من المسئولين وأعضاء الوفود المشاركة من جميع أنحاء العالم.

 ووجهت ماجدة الرومي خلال الحفل رسالة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى قائلة: "أنا سعيدة جدًا بأن أشارك معكم هذه الورشة الثقافية المهيبة، وهى تحدى القراءة العربى".

 وأكملت ماجدة الرومي قائلة: "سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنتم تضمون إلى قلبكم أولادنا القادمين من العالم العربى كله، وتضمون إلى قلبكم مستقبل الوطن العربي، صاحب السمو، أنتم تمدون يدكم لتعمروا وتبنوا وترفعوا البناء، في الوقت الذي نرى فيه مئات الأيادي في العالم العربي تسعى إلى التدمير والتخريب".

 أضافت ماجدة الرومي "لا أستطيع عدم التأثر والتوقف عن التعبير لكم عن تقديرى واحترامى، واسمحوا لى أن أشكركم باسم الإنسان،

واسم أخوتنا وأهالينا القادمين من لبنان وكل العالم العربى الذين يعيشون في الإمارات وكأنهم فى أوطانهم، من يعيشوا بينكم يشعرون بأنهم يعيشون في بيوتهم، نشكركم صاحب السمو، باسم الثقافة والفنون الجميلة، وباسم الأمن والأمان، وباسم هذه الواحة الجميلة، الموجودون نحن فيها، وباسم الأرض وهويتنا، وباسم الازدهار والرفاهية، ونتمنى لكم دوام عزكم وعز شعبكم الحبيب".

 اختتمت ماجدة الرومي كلمتها قائلة: "صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أنتم باقون اليوم وكل يوم، وأنتم الحاضر الذى يسبق المستقبل بـ100 عام دبي عاصمة المستقبل".

 وقالت ماجدة الرومي فى حديث للصحف الإماراتية قبل انطلاق الحفل: "إن الفن هو اللغة المشتركة بين شعوب العالم ومن خلال هذا العمل الغنائي الذي يكتسب طابعًا عربيًا بمواصفات عالمية مع مشاركة أوركسترا كييف نهدف إلى أن نترجم المشهد الحضاري للشباب العربي وهم يتنافسون في ميادين الثقافة والمعرفة والعلوم وتحويله إلى رسالة عالمية تؤكد أن المستقبل العربي يحمل العديد من الفرص لتجاوز العقبات وتحقيق الإنجازات للمجتمعات العربية والأجيال الصاعدة، فمن خلال هذه الأغنية نعبر عن طموح وآمال الشباب العربي الواعد".

وأضافت: "أنا أؤمن أن الوطن العربي غني بالمؤهلات الطبيعية والبشرية التي تعكس جمال وطننا العربي من المحيط إلى الخليج، كما أن الأجيال الصاعدة تزخر بالمواهب الفذة في شتى الميادين التي يجب أن تسخر لخدمة أوطاننا فهم أمل المستقبل معربة عن سعادتها بالمشاركة في احتفالية تحدي القراءة العربي التي ساهمت في خلق حراك ثقافي ومعرفي غير مسبوق في أوساط النشء والشباب العرب داخل الوطن العربي وخارجه".