رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التفاصيل الكاملة لحادث كمين كفر الحصافة في طوخ

بوابة الوفد الإلكترونية

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لكشف غموض قيام مسلحين بإطلاق الرصاص على 3 خفراء "2 نظامين واخر خصوصي" خلال تواجدهم في ارض زراعية بجوار كمين "إرتكاز امني" بمنطقة مفارق طرق بين مركزي طوخ وشبين القناطر عند قرية كفر الحصافة دائرة مركز طوخ مما أسفر عن مصرعهم جميعا، بينما نجا خفير رابع كان نائما داخل مقر الكمين لم يلاحظه الجناه الذين فروا هاربين من موقع الحادث عقب إرتكاب جريمتهم.

تلقى العميد فوزى عبد ربه مأمور مركز شرطة طوخ بلاغا من الأهالى فى قرية كفر الحصافه يفيد عثورهم على جثث 3 خفراء أرض زراعية بجوار كمين القرية حيث سقطوط قتلي  سقطوا بطلقات نارية بينما عثر على خفير رابع مصابا بحالة هيستيرية يجلس فى الكمين من هول الواقعه.

انتقل على الفور اللواء هشام سليم مدير مباحث القليوبية والعميد حازم عزت رئيس مباحث المديرية وبالمعاينه تبين ان القتلي هم  ابراهيم  حسين ابراهيم 43 سنه و عصام صبحى على حسينى 55 سنه خفيرين نظاميين من قوة مركز شرطة طوخ و قاسم محمد دراج  63 سنه خفير خصوصى باحدى حدائق البرتقال المجاورة للكمين والتي شهدت الواقعة حيث كان الاخير يروي ارضه الزراعية وبصحبته الخفيرين النظامين فيما نجا خفير رابع من قوة أفراد الكمين  ويدعى احمد مصطفى السيد كان نائما داخل الكمين وقت وقوع الحادث.

وتبين انه اثناء جلوس المجنى عليهم خارج الكمين في الارض الزراعية بالقرب من الكمين، حيث وقفت سيارة يستقلها 3 اشخاص وقاموا بفتح الرصاص على المجنى عليهم من بنادق اليه كانت بحوزتهم ما ادى الى مصرعهم جميعا  فيما عدا الاخير وفروا  الجناه هاربين من مكان الواقعه فيما استيقظ الخفير الرابع على صوت الرصاص وخرج لإستطلاع الأمر فأصيب بحالة هيستيرية من هول ما رأي عليه زملاءه والدم يسيل منهم وينازعوا الموت وتم على الفور نقل الجثث الى مشرحة مستشفى بنها العام.

وكشف مصدر امني انه لم يجري حتي الان تحديد إذا ماكان الحادث جنائي او إرهابي، مؤكدا ان الحادث جري في الارض الزراعية المجاور للكمين ولكن يرجح ان يكون جنائيا لان المعلومات الاولية تشير ان المجني عليهم فوجئوا بوابل من الرصاص وجاري تمشيط المنطقة وسؤال شهود العيان للوصول لاي معلومة، وقال المصدر ان خدمة الكمين تبدأ من الساعه 6 مساءا وحتى 6 صباحا ويتم التبادل مع اخرين.

وكشفت التحقيقات الاولية في الواقعة ان الخفير

الخصوصي ويدعي قاسم كان متواجدا في المكان لري أرضه الزراعية المجاورة للكمين وجاء احد ضباط مركز طوخ للتفتيش علي دفتر الخدمة في الكمين فوجده فنهره وطلب منه الجلوس في الكمين فانصرف وعاد بعد ذلك بنصف ساعة ليلقي مصرعه في الحادث.

فيما إنتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل الجثث الى مسشتفى بنها العام وانتقل فريق من النيابة العامه بطوخ لمعاينه موقع الحادث وتبين ان المنطقة في محيط الكمين والذي يعد نقطة تمركز رئيسيه تقع بين قرى مركز طوخ وقرى شبين القناطر وعثر فريق النيابة على كميه كبيرة فوارغ الطلقات الاليه فى موقع الحادث جري التحفظ عليها.

كما تحفظت نيابة طوخ على الخفير الرابع لاستجوابه وسؤاله فى الواقعه وسؤال شهود اول رؤيه لموقع الحادث وتبين من معاينة الجثامين ان جثة الخفير قاسم تلقت اكثر من 11 طلقة دفعه واحدة في في منطقة الرأس والرقبة مما تسبب في وفاة في الحال.

إنتقل الدكتور عواد أحمد السكرتير العام لمحافظة القليوبية إلى مكان الحادث للوقوف على الوضع، وقالت نجلاء شعبان رئيس الوحده المحليه بقرية نامول التابع لها قرية كفر الحصافه ان الكمين يربط بين ثلاث طرق  الاول نامول – شبين القناطر والثانى نامول – كفر الحصافه  والثالث كفر الحصافه – شبين القناطر.

أضافت نجلاء ان جميع هذه الطرق مضاءه بشبكة انارة حديثه نظرا لانها طرق رئيسه فرعيه تربط بين مدينتى طوخ وشبين القناطر.

كما أكد أهال  قرية كفر الحصافه أن الوضع الأمنى فى القرية هادىء تماما ولم تشهد القرية لا قبل الثورة او بعدها أى حوادث اطلاق نار وهذه اول مرة.