رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد بدء إيداع دفعة نوفمبر.. تعرف على برنامج حساب المواطن وشروط التسجيل

حساب المواطن يعلن
حساب المواطن يعلن عن ايداع دفعة نوفمبر

بدأ برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم الأحد من إيداع دفعة 24 من الدعم المخصص لشهر نوفمبر، وذلك للمواطنين السعوديين ممن توفرت بهم شروط البرنامج، واكتملت طلباتهم، حيث الإيداع في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

فيما أوضح حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الايداع سيستمر حتى نهاية اليوم الأحد، وأنه من الممكن معرفة حالة الأهلية والدخل من خلال تسجيل الدخول على حساب المواطن عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبرنامج.

اقرا أيضًا: أرامكو السعودية تحدد موعد شراء أسهم بالشركة للأفراد.

 

وكانت وزارة العمل السعودية فتحت باب تسجيل دفعات جديدة مما جعل الكثير من المواطنيين السعوديين يقبلون على التقديم بشكل سريع ليستفيدو من الدفعات المقبلة، موضحة أن الراغب في التقديم عليه التسجيل في حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

الشروط الواجب توافرها في المتقدم:

 

. أن يكون سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية، بجانب حاملي بطاقات التنقل.

. أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم في المملكة ولا يقيم خارجها أكثر من 90 يومًا خلال سنة ماضية.

 

. ألا يكون المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

 

. ان  تطابق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، حيث تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار

التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، حيث يتم حساب الاستحقاق وفق إجمالي الدخل الشهري للأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

اقرا أيضًا:أرامكو تعلن تفاصيل أسهمها للمستثمرين

 ويحذر البرنامج من عدم تحديث المعلومات حتى يتجنب المستفيد عدم الاستحقاق في الدفعة القادمة.

ويعتبر برنامج حساب المواطن أول برنامج حكومي من تلك النوعية في المملكة والذي يحتوي على كافة أشكال الدعم عبر منصة موحدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات المستحقة من الدعم، حيث أنه يهدف تخفيف الآثار المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، ويضم الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وغيرها من الزيادة، كما أنه يتيح للمستفيدين التعرف على قيمة الدعم المخصص لهم شهريًّا من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

ويذكر أن برنامج حساب المواطن كشف انه تم إيداع حوالي  2.6 مليار ريال مخصص دعم الشهر الماضي "أكتوبر" للمستفيدين المكتملة طلباتهم.