رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على حقيقة حالة الإعياء التي أصابت هيثم أحمد زكي قبل وفاته

صورة الفنان هيثم
صورة الفنان هيثم أحمد زكى

 استمعت مباحث الشيخ زايد لأقوال أفراد أمن كمبوند بيفرلي هيلز بعد العثور على جثمان الفنان هيثم أحمد زكي، داخل شقته بالكمبوند للوقوف على ملابسات وفاته.

 أفاد أفراد الأمن أثناء استجوابهم، بأن الفنان كان مريضًا فجر أمس، ومصابًا بمغص وقيء، وخرج من شقته وتوجه إلى إحدى الصيدليات داخل الكمبوند، ثم عاد لشقته ولم يظهر طوال اليوم، حتى حضرت الشرطة وكسرت الباب بقرار من النيابة العامة.

 قالت خطيبة الفنان إنها كانت تتواصل معه هاتفيًا للاطمئنان عليه وآخر مكالمة بينهما كانت الساعة الرابعة فجر يوم الأربعاء، وبعدها لم يجب عن هاتفه تمامًا، حتى تملك منها القلق واتصلت هاتفيًا بخالته التي اعتادت التوجه للاطمئنان إليه، وأبلغا أمن الكمبوند، وتم الاتصال بالشرطة لكسر باب الشقة، وأشارت التحريات إلى أن مساعد الفنان كان أحيانًا يبيت معه بالشقة إلا أنه لم يكن برفقته تلك الليلة.

 نتهت نيابة الشيخ زايد بإشراف المستشار عبدالمجيد القصاص، المحامي العام لنيابات أكتوبر، معاينة شقة الفنان هيثم أحمد زكي؛ بعد العثور عليه متوفى اليوم. 


 أسفرت المعاينة التي أجراها إسلام شاكر، وكيل نيابة أول وثاني الشيخ زايد برئاسة المستشار علي وشاحي، رئيس النيابة، عن سلامة كافة منافذ الشقة، وعدم وجود بعثرة بمحتوياتها، كما تبين من مناظرة النيابة لجثمان الفنان عدم وجود إصابات ظاهرية بأنحاء جسده، وأمرت بنقله إلى مشرحة زينهم. 


 يستكمل الآن فريق النيابة التحقيقات داخل ديوان قسم الشرطة، حيث يتم الاستماع إلى أقوال أفراد أمن استغاث بهم الفنان فجر يوم الأربعاء لشعوره بالمرض وإصابته بحالة إعياء، حيث أصيب بحالة قيء شديدة فقاموا بمساعدته للتوجه إلى صيدلية داخل نطاق الكمبوند، وحقنه الطبيب فيها

بدواء ثم أعاده أفراد الأمن إلى شقته وصعد إليها. 

 كشفت مصادر أمنية عن ملابسات وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، حيث تبين العثور على جثمانه داخل شقته في الشيخ زايد، وأفاد التقرير الطبي الأولي بأن الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية. 


 وأشارت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أن قسم شرطة ثاني الشيخ زايد تلقي بلاغًا من خطيبة الفنان هيثم زكي بعدم اجابته على اتصالاتها الهاتفية. 

 أضافت التحريات أن خالة الفنان وخطيبته عقب اتصالهما بالشرطة تم إخطار النيابة العامة التي أمرت بكسر باب شقته الكائنة في كومبوند بيفرلي هيلز ليعثروا عليه ملقى على الأرض في الحمام وقد فارق الحياة. 

 تجري الأجهزة الامنية الفحص حول الواقعة بعدما أشارت التحريات الأولية ومناقشات خطيبته أنه كان مريضًا منذ يومين وتوجه للطبيب وعاد إلى شقته التي يقيم فيها بمفرده، وعندما حاولت مرارًا الاتصال به للاطمئنان عليه لم يجبها فانتابها القلق واتصلت بخالته التي قررت اللجوء إلى الشرطة، خصوصًا أنه لم يظهر طوال اليوم حتى عثروا عليه متوفيًا. 


 تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت نيابة الشيخ زايد للتحقيق.