عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بارزاني: لا أحد يرغب بتقليص مكاسب كردستان الدستورية

رئيس إقليم كردستان
رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني؛ إن الإقليم يؤيد المطالب المشروعة للعراقيين، ولا أحد من القوى السياسية يرغب بتقليص مكاسب إقليم كردستان بالدستور.

‎وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم عقب اجتماعه مع القوى الكردستانية بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس برلمان الإقليم ريواز فائق ورئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني؛أن المجتمعين اتفقوا على تأييد المطالب المشروعة للمتظاهرين في الخدمات وفرص العمل وتحسن حياتهم.

‎وأشار نيجيرفان بارزاني إلى أن كافة محاولات القوى السياسية والحكومة في إقليم كردستان تسعى لمساعدة العراقيين للخروج من هذه المحنة، مردفا "اتفق المجتمعون على ضرورة أن يكون لكافة القوى السياسية في الإقليم موقف محدد، لأن موقفنا المحدد دعم للعراق والعراقيين كافة فنحن جميعنا مسئولون عن أوضاع العراق كل حسب موقعه".

‎وأشار إلى أن القوى السياسية بكردستان تدعم كافة الخطوات التي تفيد العراقيين، معلقًا "نتمنى أن تدخل الإصلاحات التي وعدت الحكومة بها حيز التنفيذ".

‎وتابع بارزاني "لا أعتقد أن تقليص مكتسبات إقليم كردستان سيخدم استقرار

العراق؛ والمشكلة الحقيقية هي إهمال الدستور؛لا ".الدستور نفسه

فيما علق شيركو حبيب مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة على نتائج اجتماع القوى الكردستانية برئيس الإقليم فى حضور الرئيس العراقي؛ مؤكدًا أن جميع الأحزاب الكردية التي لها مقعد في البرلمان حضرت الاجتماع فى أربيل، واتفق الجميع على موقف موحد من الأحداث في مناطق مختلفة من وسط وجنوب العراق؛ مع التأكيد على الانصياع للمطالب الدستورية والقانونية للمواطنين.

 وأشار حبيب إلى اجتماع آخر سبق اجتماع الأحزاب السياسية بين الرئاسات الثلاث للإقليم؛ تم خلاله بحث موقف الإقليم من الأوضاع الراهنة في العراق وسبل معالجة المشاكل بما يضمن حقوق جميع مكونات العراق.