عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يرحب بتسلم مصر رئاسة الشبكة الإفريقية لحقوق الإنسان

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت إيفان ساركوس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، إن منظمة حقوق الإنسان تلعب دور هام لاسيما في الوثيقة التي تم اعتمادها من الأمم المتحدة، عام ٢٠١٨ في المغرب، مطالبة بأن يكون هناك مشاركة من جميع المؤسسات الحقوقية والحكومة والمواطنين.
وأضافت ساركوس أن المؤتمر الثاني عشر لشبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية، فرصة جيدة لمناقشة التحديات التي يواجهها المهاجرين، مرحبة بتسلم المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر لرئاسة الشبكة.
وأوضحت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، أن بناء قدرات الدول يقوم على الشراكة مع الأخريين، والاتحاد الأوروبي بشراكة الأمم المتحدة يتصدى لكل الانتهاكات  لمواجهة التحديات مثل الهجرة والتفرقة بين المهاجرين، مؤكدة على تبنيهم حماية المهاجرين ومحاربة كل التفرقة التي يتعرضون لها. 
وافتتح محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، المؤتمر الثاني عشر لشبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية وشارك في الحضور المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، والدكتور كارلوس نيجريت موسكيرا رئيس التحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وسينتيا رادير مسؤولة حقوق الإنسان بمكتب المفوض السامى لحقوق الإنسان، وكارميلا جودو مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى المنظمة الدولية للهجرة، والسفير إيفان ساركوس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، ورؤساء المجالس

الوطنية لحقوق الإنسان فى 44 دولة إفريقية.
الجدير بالذكر أن الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان هي منظمة إقليمية تضم المؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها بإفريقيا. 
وتقدم الشبكة، المساعدة التقنية والدعم لكل المؤسسات الأعضاء وذلك من أجل تعزيز قدراتها بما يمكنها من الاضطلاع بمهام الحماية والتتبع والنهوض في مجال حقوق الإنسان على أكمل وجه.
تم التوقيع على وثيقة إنشاء الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بمناسبة المؤتمر السادس للمؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان المنعقد بكيجالي (رواندا) في أكتوبر 2007. و يكون مقرها بنيروبي (كينيا ).
 تقوم رؤية الشبكة على تحقيق مسعى توفر كل بلد من بلدان القارة الإفريقية على مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان فعالة، مطابقة لمبادئ باريس ومساهمة في تكريس حقوق الإنسان والعدالة لفائدة جميع  المواطنين في القارة الإفريقية .