عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للبحوث الفلكية: جميع أقمار مصر الصناعية أغراضها سلمية

المعهد القومي للبحوث
المعهد القومي للبحوث الفلكية

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن القمر الصناعي "طيبة1" سيحدث طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا والإتصالات فضلاً عن الاستفادة منه في المجالات الأخرى.

وأشار جاد القاضي في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى أن تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية في الوقت الحالي خاصة بعد إطلاق الصين العام الماضي القمر الصناعي والتي تمكنت من هبوطه على الجانب المظلم من القمر، ما أحدث طفرة في مجال الأقمار الصناعية.

أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن جميع الأقمار الصناعية التي أطلقتها مصر أغراضها سلمية وتهدف منها معرفة مساحة الأراضي الزراعية والتغيرات المناخية والتصحر.

أوضح القاضي، أن الهدف الأساسي من قمر"طيبة1"، هو إحداث التنمية الشاملة وخدمة خطة التنمية المستدامة التي تعمل عليها مصر في شتى الإتجاهات

في الفترة الحالية، مضيفاً أنه هناك تعاونا كبيرا بين مصر والصين في مجال الأقمار الصناعية في الفترة الحالية.

 

يذكر أنه قال دكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي الأول «طيبة -1» وذلك يوم 22 نوفمبر الجارى، ويعد هذا القمر هو أول قمر مصرى يتم إطلاقه للإتصالات الفضائية والانترنت ويعتبر أول قمر في مثل هذة النوعية تملكه مصر، وهو يسهم في توفير بنية عريضة للاتصالات والانترنت في المناطق النائية والمنعزلة.