عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العالمى للفتوى بالأزهر يستعرض حصاد لقاء أهالى المنيا فى 5 أيام

جانب من لقاء التوعية
جانب من لقاء التوعية الجماهيرية بالمنيا

 

استعرض المركز العالمى للفتوى بالأزهر الشريف، الحصاد الإخباري للقاء الجماهيري للتوعية الأسرية بمحافظة المنيا، والذى أقامته اللجنه على مدار خمسة أيام فى محافظة المنيا، برعاية من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

انطلقت فعالياتُ اللقاء الجماهيري الثاني لبرنامج التوعية الأسرية بمحافظة المنيا في محطته الثانية بعد محافظة الإسماعيلية تحت عنوان: (الأسرة المصرية .. ثقافة - تنشئة - بناء)، هذا البرنامج الذي يهدف إلىٰ تغطية جميع محافظات مصر.

 

بدأت أولىٰ الفعاليات بلقاء جماهيري حضره  اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والذي أبدىٰ حفاوة وتَرحابًا بالغَيْنِ بعلماء الأزهر الشريف المشاركين في البرنامج.

وكان علىٰ رأس المحاضرين الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والشيخ أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذيُّ لمركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية، والذي ألقىٰ الكلمة الافتتاحية للقاء.

 

وانطلق علماءُ الأزهر الشريف وأعضاءُ مركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية المشاركون في اللقاء إلىٰ ربوع محافظة المنيا في قوافلَ دعويةٍ وتوعويةٍ خلالَ اليوم علىٰ فترتين صباحية ومسائية؛ للتعريفِ بأهمية استقرار الأسرة في بناء المجتمع الآمن الذي يقوم علىٰ أُسس راسخة لتحقيق سلامة الوطن من كلِّ ما يُكدِّر صفوه وأمنه.

 

 

وفي ثالث أيام اللقاء استقبل العقيد وفقي حسن المستشار العسكري لمحافظة المنيا أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوىٰ

الإلكترونية، ورئيس منطقة المنيا الأزهرية، ثم عقدت ندوة بجامعة المنيا، تلتها ورشةُ عملٍ مع طلاب الجامعة للإجابة عن أسئلتهم حولَ مختلف الأمور الدينية.

 

كما نُظمت ندوةٌ في كليةِ الدراسات الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر الشريف حضرها الدكتور داود لطفي حافظ عميد الكلية.

وانطلقت قوافلُ في معاهد فتيات المنيا الإعدادي الثانوي، وفتيات سمالوط، والفكرية، ومعهد الرواد الأزهري الخاص، وذلك فى اليوم الرابع من القافلة

وعقدت ندواتٌ وورشُ عملٍ في مدارس الشهيد جمال أبو حليقة الإعدادية بنين، والشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، والفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية بنين، والفنية المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحية بنات، والفاروق للتعليم الأساسي، والحديثة بنات، والمتقدمة الصناعية بنين.

 

قام علماءُ وأعضاءُ القافلة في آخر أيام البرنامج بعدة زيارات ميدانية متفرقة، ونزلوا إلىٰ الشوارع يجيبون عن أسئلة الناس في كل الأمور الدينية.