رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأوقاف": ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان رسالة للعالم

الدكتور جابر طايع
الدكتور جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف خلال التكريم من المحاف

 قال الدكتور جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، إن رسالة ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان، تحت شعار "هنا نصلي معًا"، وصلت للعالم، بأن مصر آمنة مطمئنة، مشيرًا إلى أنه يؤكد أن مصر أرض الديانات السماوية، وأن أرض سيناء هى بقعة مقدسة من قلب مصر النابض ومهد الأديان وهنا تجتمع الأديان السماوية "يهودية، مسيحية، إسلامية".

 

 جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نائبًا عن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بحفل تكريم المشاركين ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان، تحت شعار "هنا نصلي معًا"، الذي عقد أمس الخميس بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

 

 أكد وكيل وزارة الأوقاف، أن مصر هي الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها أحلام الحاقدين والحاسدين، وذلك بفضل الله، ثم شعبها وجيشها وشرطتها البواسل، ووجه التحية

والشكر للقوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة على دورهم الوطنى وحماية الوطن في ربوع مصر كافة، كما قدم الشكر للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لجهوده في تنظيم احتفالية "معًا نصلي" بسانت كاترين وخدمة أهالي سيناء.

 

 يذكر أن الملتقى نظمته محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية – الأوقاف – السياحة – الثقافة – الاستثمار والتعاون الدولي – البيئة – الشباب والرياضة – الآثار – الهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللجنة الدينية بمجلس النواب بمدينة سانت كاترين.