رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للإعلام يستكمل التحقيق في نشر أخبار كاذبة بواقعة "شهيد الشهامة"

شهيد الشهامة
شهيد الشهامة

تستكمل لجنة الشكاوى في اجتماعها اليوم برئاسة جمال شوقي التحقيق، في المخالفات التي شابت التغطية الإعلامية للحادث المعروف باسم شهيد الشهامة.

 

و تتضمن المخالفات ما نشر ويشمل التأثير على القضاء ونشر أخبار كاذبة على المواقع الإخبارية أو الصفحات الشخصية على التواصل الاجتماعي والخاضعة لسلطة المجلس وتستعرض اللجنة في اجتماعها اليوم نتائج التحقيقات التي جرت أمس مع الممثلين القانونيين للبوابة نيوز في الشكاوى التي تتهمهم بممارسة الابتزاز السياسي.

 

كما تستعرض التحقيقات التي جرت مع رئيس مجلس إدارة جريدة إسكان مقدمة من شركة المراسم الدولية العقارية الدولية التي تتهم الجريدة بنشر أخبار كاذبة أضرت بنشاط الشركة في مصر.

 

وكان الممثلون القانونيون لجريدة البوابة نيوز قد خضعوا لجلسة تحقيق بشأن اتهامات للجريدة بشن حملة جمعت خلالها أخبارًا قديمة ومقالات تتناول وزارة الأوقاف تم نشرها في سنوات سابقة.

 

وأعقب ذلك قيام الجريدة بحذف ما تم نشره وأعقب ذلك نشر خبر عن لقاء بين وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة الجريدة وهو

في ذات الوقت نائب بالبرلمان وتضمنت عناوين خبر اللقاء أن النائب طلب تجهيز مساجد الدائرة الانتخابية.

 

ونفى الممثل القانوني للجريدة هذه الاتهامات مؤكدًا أنه تم معاقبة المحرر الذي وضع الأخبار القديمة على الموقع الإلكتروني، ومن المقرر أن تحيل اللجنة نتائج التحقيقات وتوصياتها إلي المجلس لاتخاذ اللازم. وبخصوص الشكوى المقدمة ضد موقع إسكان مصر تعهد رئيس مجلس الإدارة بنشر اعتذار واضح وصريح للشركة وتصحيح الأخبار الكاذبة على الجريدة الورقية والإلكترونية.

 

وتناقش اللجنة اليوم الشكوى المقدمة من زاهي حواس وزير الآثار الأسبق ضد جريدة المشهد والتي نسبت إليه اتهاما بسرقة الآثار نقلًا عن حارس عقار أحد كتاب الجريدة.