عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع الأمريكي: مقتل البغدادي ضربة مدمرة لداعش

مارك إسبر وزير الدفاع
مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى

قال مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى، إن هدف الغارة القبض على البغدادى أو قتله فى حالة تعذر اعتقاله، مضيفا أن مقتل البغدادى ضربة مدمرة لتنظيم داعش، مؤكدا إصابة اثنين من القوات الأمريكية "بجروح طفيفة" خلال العملية التى استهدفت البغدادى لكنهما عادا للعمل.

 

  وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، أن قوة خاصة من الجيش الأمريكي قتلت ليلة السبت زعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادي، رفقة عدد من مساعديه.

 

واستهدفت عملية عسكرية أمريكية في سوريا أبو بكر البغدادي، وقال عدد من المسئولين الأمريكيين إن البغدادي كان هدفًا لغارة ليلية، لكنهم امتنعوا عن الجزم بقتله، إلى حين إعلان ترامب عن ذلك رسميًا في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

 

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي إن البغدادي قتل بعد تفجير "سترته" الناسفة، مشيرًا إلى

أن عددًا كبيرًا من رفاق البغدادي قتلوا أيضًا في العملية، التي لم يسقط فيها قتلى من القوات الأمريكية، كما قال الرئيس الأمريكي.

 

وأوضح ترامب أنه تم التعرف على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة، مضيفًا أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من موقع العملية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

 

وقال ترامب إن القوات الأمريكية التي نفذت العملية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبًا، وقال إن "قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غربي سوريا".