عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على مسئولية مديرية الصحة .. سوهاج خالية من الإلتهاب السحائي

 الدكتور هاني مصطفى
الدكتور هاني مصطفى جميعة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج برئاسة الدكتور هاني مصطفى جميعه وكيل الوزارة الصحة أن المحافظة لم تشهد أي حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي.

وقال جميعه أن المديرية قامت بعملية مسح شامل لجميع المدارس الإبتدائية ورياض الأطفال ولم يثبت أي إصابة بالمرض وتم تطعيم جميع التلاميذ بالمجان دون دفع أية رسوم.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تفعيل دور عمل الفرق والزائرات الصحيات بشكل أكبر عما هو معتاد داخل جميع المدارس الإبتدائية بنطاق المحافظة وأوضح أن المديرية لم تكتف بعمل المسح الشامل بالمدارس بل قامت بعمل دورات تدريبية للعاملين بالتربية والتعليم حول اكتشاف المرض وكيفية التعامل معه وطريقة الإبلاغ موضحا أن نسبة التطعيمات في سوهاج لكافة الأمراض ومن بينها الالتهاب السحائي وصلت 102 % بعد أن تم تطعيم أبناء سوهاج وآخرين من خارج المحافظة تصادف وجودهم أثناء عمل الحملات.
وناشد الدكتور جميعة مواطني سوهاج بعدم الإنسياق وراء الشائعات وترديدها في مواقع التواصل الاجتماعي لافتا إلى أن القطاع الصحي في المحافظة لا يدخر جهدا في تقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين مجانا في جميع الأوقات مؤكدا أن خط الدفاع الأول في العمل هو الوحدات الصحية بالقرى

والنجوع بعدها المستشفيات المركزية التي تحيل الحالات إلى مستشفيات الحميات وأن هناك إعلان حالة طوارئ بقطاع الصحة بالمحافظة لمتابعة الموقف وتحسبا لأية تطورات.


ومن جانبها أعلنت مديرية التربية والتعليم بسوهاج برئاسة الدكتور عمرو شلتوت الشريف وكيل الوزارة بأن المديرية لم تسجل أي حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي بجميع مدارس المحافظة وأن المديرية لم تتلق أية شكاوى أو بلاغات من الإدارات التعليمية أو المدارس .


وأكد شلتوت أنه تم عمل غرفة عمليات بالمديرية لتلقي شكاوى المدارس على مدار الساعة وإعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التعليمية وتم التنبيه مشددا بالتواصل مع غرفة العمليات في حالة ظهور حالات للمرض أو حتى مجرد الشك في إصابة أي تلميذ وسرعة نقله لأقرب وحدة صحية أو مستشفى .