رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القابضة للسياحة أمام سياحة البرلمان : تطوير "شبرد" بـ 1.3 مليار جنيه

ميرفت حطب ، رئيس
ميرفت حطب ، رئيس القابضة للسياحة

أعلنت ميرفت حطب ، رئيس القابضة للسياحة إن عملية تطوير فندق شبرد تتكلف قيمة اجمالية مليار و300 مليون جنيه مشيرة الى ان ما تم انفاقه حتى الأن 250 مليون في التطويرات الانشائية التي تم الانتهاء منها.

 

وقالت "حطب" خلال الرد على طلب الاحاطة باجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب اليوم حول عدم استغلال فندق شبرد إن عملية تطوير الفندق مستمرة وبدأت منذ عامين ونصف وتم الانتهاء من الجزء الانشائي من خلال انشاء جراج 3 طوابق و56 غرفة وحمام سباحة بتطوير المبنى الاداري وسيتم رفع تصنيف فندق شيبرد الى 4 او 5 نجوم بعد تطويره من أجل تحقيق الجدوى الاقتصادية بعد الإنفاق الذي سيتم وذلك بعد سد النواقص التي كانت تمنع تصنيفه لعدم وجود الجراج وحمام السباحة في السابق.

 

وأعلنت رئيس القابضة لللسياحة والفنادق إن عروض تطوير شبرد سيتم الانتهاء ممها الشهر الحالي مشيرة الى وجود اكثر من عرض من شركات لتحقيق عائد لاعادة تكلفة التطوير موضحة ان دراسة الجدوى اكدت تحقيق العائد خلال ست سنوات.

 

وأكدت أن العمل في تطوير فندق

شيبرد بدأ منذ عامين ونصف وتم الانتهاء من الشق الإنشائي مستمر ويستمر لمدة 3 سنوات أخرى حتى الانتهاء من عملية التطوير.

 

وعلق بعض النواب أن مدة التطوير والتكلفة كبيرة الا ان رئيس القابضة للسياحة ردت انه لو تم هدم المبنى كان التطوير سيكون اسرع ولكن التنسيق الحضاري اكد على ضرورة الحفاظ على طراز الفندق وتم التطوير مع الحفاظ على طراز الفندق.

 

واكد عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة ان الجهد الذي يتم جيد موضحا ان القابضة للسياحة قدمت تقرير كامل بتطوير فندق شيبرد موضحا ان النيل ليس حكر على فنادق ال 5 نجوم وكان تصنيف فندق شبرد 3 أو4 نجوم رغم انه كان يقدم خدمات 5 نجوم.