رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عروض ومسابقات بثقافة سفاجا

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقام بيت ثقافة أم الحويطات بمدينة سفاجا يومًا مفتوحًا للأطفال، تضمن مسابقة ثقافية عرض مواهب، قراءة حرة، وتم توزيع جوائز لأطفال القرية.
 وضمن الأنشطة المختلفة بفرع ثقافة البحر الأحمر أقام قصر رأس غارب محاضرة بعنوان "كيف تصنع تجارب علمية بسيطة ومفيدة بأقل التكاليف"، وذلك ضمن أنشطة نادي العلوم بالقصر، ألقاها المهندس محسن صقر، مدير الأمن الصناعي بشركة مصر للصيانة البترولية.

 وقام بعمل مناقشة مع الأطفال هواة العلوم لبعض التجارب العلمية والأفكار التي يمكن تنفيذها في المنزل بخامات من البيئة المحيطة.

 عرضت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا فى إطار الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر فيلم "مسافر إلى الشمال مسافر إلى الجنوب" لطلاب وطالبات مدرسة الزهراء بسفاجا، ودارت أحداث الفيلم حول الشهيد العميد أحمد حمدى، وهو أحد أبطال وحدات الكباري بسلاح المهندسين، وقائدها في حرب أكتوبر 1973، ونائب مدير

السلاح، وأعطى لمعركة العبور كل حياته، أنشأ المعابر التي عبر عليها الجيش المصري من الغرب إلى الشرق، أو بمعني أدق عبر مع الجيش من الهزيمة من النصر، وكانت قصة حياته واستشهاده رمزًا لنضال شعبنا العظيم.

 تم تنظيم أمسية شعرية في إطار التعاون المثمر بين مكتبة الطفل والشباب بالقصير ومكتبة الطفل والشباب بسفاجا، بالاشتراك مع شعراء نادى الأدب ببيت ثقافة سفاجا، وتم إلقاء قصائد عدة لشعراء المدينتين الشاذلي عبدالعزيز بشير، عبيد أحمد طربوش، محمد سعيد، سميرة عبدالرحمن، عماد إبراهيم، بركه فنجرى مغربي وجمال إسماعيل.