رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل افتتاحها.. أهم المعلومات عن محطة هليوبوليس الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا

محطة مترو هليوبولس
محطة مترو هليوبولس

يفتتح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، محطة هليوبولس أمام الجمهور؛ غدًا الأحد، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي في المحطة بحضور كبار قيادات الوزارة وشركات المقاولات المنفذة للمشروع، بالإضافة لرؤساء وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وتستعرض "بوابة الوفد" في هذا التقرير أبرز المعلومات عن المحطة.

تعد "محطة هليوبوليس" من ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، والممتد من محطة هارون حتى محطة النزهة بمصر الجديدة والذي تكلف حوالي ٩٧ مليار جنيه.

تبلغ مساحة المحطة حوالي ١٠ آلاف متر مربع، لتكون بذلك أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومنفذة على ثلاثة مستويات وفق أحدث المواصفات بالعالم، ويتواجد فيها سلالم كهربائية متحركة بالثلاثة مستويات من الرصيف حتى مستوى سطح الشارع.

تشتمل المحطة على مكيفات للهواء بمستوياتها الثلاثة، ومزودة بماكينات صرف آلية لبيع تذاكر المترو بجانب شبابيك حجز التذاكر الموجودة بالمحطة، وتحتوي المحطة على مسارين إحداهما فى اتجاه محطة عدلى منصور والثانية فى اتجاه مطار القاهرة.

تصل المسافة ما بين منسوب رصيف المترو ورصيف الشارع حوالي ٢٨ مترًا، إذ استخدمت هيئة الأنفاق في أعمال الحفر ١٠٠ ألف متر مكعب خرسانة مسلحة و١٨ ألف طن حديد تسليح، وأعمال الحفر وصلت إلى ٥٠ مترًا تحت الأرض بالمحطة.

ستكون المحطة من ضمن محطتين جديدتين من المقرر إنشائهما قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل وهما النزهة وهشام بركات المدرجين بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو.

هي المحطة التالية لمحطة هارون في اتجاه نادي الشمس، وكان يفترض افتتاحها مع باقى محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو في شهر يونيو الماضى، إلا أنه تأجل افتتاحها بسبب استمرار أعمال التنفيذ والتشطيب.