رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عاطل متهم باختراق حسابات 23 مواطنًا على الفيس بوك

ضبط متهم- أرشيفية
ضبط متهم- أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على عاطل، متهم بارتكاب 23 واقعة نصب واحتيال على مواطنين واختراق حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي لابتزازهم.

 

تفاصيل الواقعة بدأت ببلاغات للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من 3 مواطنين أفادوا بتعرضهم بالنصب والاحتيال على يد أدمن صفحة بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تحمل أسم "حورس" بعدما أوهموهم بقدرتهم في الحصول على حجز رحلات سياحية بأسعار مخفضة من خلال التعاقد مع الفنادق السياحية، وعقب ذلك قام المتهمين بإختراق الحسابات الخاصة بهم والتحصل منها على بياناتهم وصورهم الشخصية وابتزازهم ماديا.

 

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة عن قيام شخصان – مقيمان بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة – لهما معلومات جنائية مسجلة بتكوين تشكيلاً عصايبياً فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين من خلال إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للحجز فى الفنادق السياحية، وذلك نظير خصومات مالية كبيرة وتحويل "مبالغ

الحجز" عن طريق إحدى خدمات المحمول، وكذا إختراق حساباتهم الشخصية والحصول منها على الصور الخاصة بهم وتهديدهم وإبتزازهم بها لعدم التشهير بهم.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم إستهداف المتحرى عنهما، حيث تم ضبط أحدهما بمحل إقامته  وجاري ضبط الآخر، وبالتفتيش تم العثور على هاتف محمول - لاب توب – و 10 خطوط محمول يستخدمهم المتهمين في ابتزاز ضحاياهم.

 

بمواجهة المتهم اعترف بقيامه بالإشتراك مع المتهم الثاني الهارب بإرتكاب الواقعة المشار اليها، وارتكاب 22 واقعة مماثلة بذات الأسلوب، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ويتم تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.