رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"دوس": الاستثمار في مصر لا يوجد به أي خطر

خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

أعرب المهندس أشرف دوس، أحد خبراء مؤتمر "مصر تستطيع"، عن فخره من خلال تجربته بالاستثمار في مصر، قائلاً: "لا يوجد أي خطر من الاستثمار في مصر، وحققت نجاح في تنفيذ مشروعي في 18 شهر فقط أي أقل من سنتين".

 

وأضاف في كلمته، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "مصر تستطيع بالتنمية والاستثمار"، باسم خبراء وعلماء مصر فس الخارج، إنه حتي وإن كان هناك معوقات، فهناك تغيير في النظم المصرية، فبعد 18 شهر تنفيذنا مشروع إنشاء منطقة لوجيستيات وتجارية في الدلتا فهو نجاح يتحدث عن نفسه.

 

وأضاف أنه عاد إلى مصر بعد غياب وهجرة 21 سنة، وذلك بعد تشجيع الرئيس له في زيارته للأمم المتحدة، وقائلا: شعرت ان الوطن بحاجة إلينا وعودتنا بالاستثمار"، موضحا أنه استثمر في الاقاليم والمحافظات بعكس رؤية البعض في أن الاستثمار يكون في المدن الجديدة. وأوضح أن 42 نسمة من شعب مصر يعيش في الدلتا، أهم مميزات المشروع وجود

لوجستيات وخدمات، بمعني توفير فرص العمل، وحققنا أكثر من 10 آلاف فرصة عمل في أقل من سنتين.

 

وأشار إلى أنه تم مراجعة معايير التجارة الداخلية، والمرحلة الأولي كانت "ميجا مول"، نموذج جيد، من المهم ان اوضح ان مصر بها مناخ جاذب، مشيرا إلى أنه التعامل مع الجهات الحكومية كان فيه دعم، ولكن بالتعامل مع الجهات الحكومية كانت هناك تباطؤ إلا أنه بالتعامل مع الرقابة الإدارية سهلت من المشكلات وبدأت في حلها. وتابع: "أشعر بالفخر حينما أصل إلى الدلتا واجد استثمار وبيوتا تم افتتاحها من العمل.. من قلبي بقول انزلوا و استثمروا البلد محتجاكم".