عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد غرق أراضي الشرقية والإسماعيلية.. رائف تمراز يتقدم ببيان عاجل ضد الحكومة

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم النائب الوفدى رائف تمراز رئيس اللجنة النوعية  للزراعة والرى بحزب الوفد  ببيان عاجل ضد وزير الري بسبب غرق الأراضى الواقعة على بحر البقر بنطاق محافظة الشرقية وغرق قرية الأمانى والأراضى الواقعة على مصرف بحر البقر بالإسماعيلية.
وأضاف النائب الوفدى أن طلمبات رفع المياه لم تتمكن من رفع المياه ومازالت الكارثه مستمرة.
وأكد "تمراز" أنه تم إهدار250 مليون متر مكعب من  مياه النيل بمصارف شرق ووسط الدلتا الممتلئة بالمياه في فترة فاصل زراعات والتي ليس بها ري.

وأوضح النائب الوفدى  يتم إهدار المياه وصرفها فى  البحر حاليًا بما يعادل 250 مليون متر مكعب يوميا قائلًا: ألم يكن السماح بزراعة الأرز والاستفادة من تلك المياه لتحسين حالة الفلاحين وتخفيض سعر الأرز في الأسواق للمواطنين، وتوفير العملة الصعبة المستخدمة في الاستيراد من الدولة بدلا من إلقاء المياه التراب.
وتساءل خلال البيان عن من يحاسب الوزير على المياه الغالية التي يتم إهدارها الآن، بدلًا من الاستفادة منها وإهدار المال العام على محطات الرفع لإلقاء 200 مليون

متر مكعب من المصارف في البحار بما يعادل نحو 150 مليون جنيه يوميًا. 
وأشار تمراز إلى أن الوزير أهدر أيضًا المال العام في تعلية السد الترابي لمفيض توشكي بتكلفة تزيد عن 100 مليون جنيه منذ أقل من سنة بقرار منفرد من الوزير بدون دراسة ثم تم إزالته اليوم الثلاثاء الثامن من أكتوبر لما يمثله من خطورة على جسم السد العالي. 
وأكد تمراز على أن الوزير أهدر الموارد المائية والموارد المالية التي نحن في أمس الحاجة اليها.
مشيرًا إلى أنه لن يتهاون في كل هذه التجاوزات خاصة وأنها طالت أموال الدولة والشعب في غياب تام عن الأجهزة الرقابية، وسيتم محاسبته أمام مجلس النواب.