عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعبارات حزينة الفنانون ينعون السورية نجوى علوان

الراحلة نجوى علوان
الراحلة نجوى علوان

 بعد صراع طويل مع المرض رحلت عن عالمنا الفنانة نجوى علوان، التي نجحت في ترك بصمة واضحة بالدراما السورية بشكل واضح، تاركة لجمهورها العربي أعمالًا فنية مميزة، على رغم قلتها إلا أنها ستظل خالدة في ذاكرتهم.

 تصدرت نجوى علوان محرك البحث جوجل عقب إعلان خبر وفاتها، وبحث الكثير من محبيها عن أصل الخبر للتأكد منه، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر الوفاة دون توضيح أي تفاصيل.

اقرأ أيضًا: ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية لحظة تكريم نجوم العالم بموسم الرياض الترفيهي.

فيما نعاها عدد من زملائها الفنانين السوريين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى رأسهم الفنان تيم حسن عبر "تويتر"، قائلًا: "رحم الله الزميلة نجوى علوان.. تعازيّ لأسرتها الكريمة الله يصبرهم ويعينهم، البقاء لله"، حيث شاركته الراحلة في أعمال عدة لاقت نجاحًا واستحسانًا من الجمهور.

 كما رثتها شكران مرتجى، زميلتها في المعهد، حيث كتبت عبر "فيسبوك ": "نجوى علوان رحلت؟ زميلة المعهد ذات العيون الخضراء، المبتسمة دومًا، لم أعد أقوى على الرثاء أعذروني إذا مت يومًا بجرعة زائدة من الحزن.. حسبي الله ونعم الوكيل، تعازيي لأحبتها الكثر.. اعتذر لمن سيقرأ الخبر على صفحتي، أعلم صعوبة هذه الأخبار"، وعلق على رثائها أيمن زيدان قائلًا: "رحيل نجوى فاجعة حقيقية".

 فيما قال الفنان وائل رمضان: "وداعًا نجوى علوان.. لروحك السلام".

 

اقرأ أيضًا: الأربعاء .. الأوبرا تعلن تفاصيل الدورة الـ٢8 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

 

 كما شارك الجمهور في دفتر عزاء الراحلة، وعلق أحد النشطاء معبرًا عن غضبه من

عدم اهتمام الإعلام من تداول أخبارها الفترة الأخيرة، وقال:"الخبر الوحيد الذي اهتموا به وتداولوه بكثرة رواد السوشيال ميديا والصحافة والإعلام خبر وفاتها.. لروحك الرحمة والسلام"، وقال آخر داعيًا لها: "الرحمة والمغفرة والسكينة على روحك نجوى علوان ويصبر أهلك".

مسيرتها الفنية

 تخرجت نجوى علوان، وهي لبنانية الجنسية، ولكن عملت بالدراما السورية بشكل أكبر، من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق في سوريا، ثم شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، منها، فبدأت في "نهارات الدفلي" عام 1995، و"مقامات بديع الزمان الهمذاني"، وفيلم قصير بعنوان "زائرة المساء".

 من أبرز أعمالها: "التغريبة الفلسطينية" و"الاجتياح" و"عصي الدمع" و"أهل الغرام –الجزءين" و"على طول الأيام" و"عنترة بن شداد" و"عذراء الجبل" و"عصي الدمع" و"العقاب"، وآخر أعمالها "مطلوب رجال"، و"الحبيب الأول".

 من أكثر الشخصيات التي لاقت استحسان الجمهور دورها في تجسيد شخصية لطفية زوجة مسعود "رامي حنا" في مسلسل "التغريبة الفلسطينية"، الذي يروي معاناة الشعب الفلسطيني مع هجرة الـ48، وتم تصويره كاملًا في سوريا، ومن إنتاج شركة سوريا الدولية.