رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد الجامعات العربية يُعقد اجتماع مجلس إدارة ضمان الجودة والاعتماد

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتم في مقر الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة المجلس العربي لضمان الجوده والاعتماد بمُشاركة الامين العام للاتحاد رئيس مجلس الإداره الدكتور عمرو عزت سلامة والأمين العام المساعد مدير المجلس الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والأمين العام المُساعد للاتحاد الدكتور خميسي حميدي. وأعضاء مجلس الإدارة من الأردن مصر والبحرين والجزائر والسعودية والإمارات .

وناقش أعضاء المجلس بنود جدول الأعمال الذي قدمته الأمانة العامة للمجلس وتضمن مناقشة إنجازات المجلس على مستوى عقد الورش التدريبية ومشروع تصنيف الجامعات العربية والمؤتمر الدولي السنوي؛ لضمان الجودة والاعتماد لاتحاد الجامعات العربية والذي تستضيف مقره الدائم جامعة الزرقاء والأدلة للجمعيات العلمية للكليات المتناظرة في الجامعات العربية وحث الجمعيات على الانتهاء من إعداد الأدلة وفق المعايير الدولية المُعتمدة .

وأكد الدكتور سلامة على أهمية الوعي لدى الجامعات العربية للاستفادة من برامج الاتحاد وخططه الاستراتيجيةً والتثقيفية التي يبذلها؛ للارتقاء بمستوى التعليم العالي في الجامعات العربية ونشر ثقافة الجودة التي أصبحت مُنتشره في معظم الجامعات العربية.

 

وأضاف أن الاتحاد يولي ضمان الجوده أهمية خاصه من خلال وجود وحدات خاصة بضمان

الجوده والاعتماد وتطبيق المعايير الدقيقة لمعظم التخصصات والبرامج التدريسية في الجامعات العربية.

وأشار إلى أهمية الجوده وتأثيرها المُباشر على تحسين مستوى التعليم وجودته مِن خلال تطبيق المعايير الدولية المعتمده في العلميه التعليمية، مما يوفر بيئه تنافسية جيده للجامعات خصوصًا في ظل احتدام المنافسه بين المؤسسات التعليمية الدولية، ومحاولتها استقطاب الطلبة والحصول على مراكز مُتقدمة في التصنيفات الدولية.

الدكتور الحنيطي أوضح أن المجلس بذل جهودًا كبيرة، لإعداد الأدلة الاسترشادية بمعظم التخصصات الأكاديمية في الجامعات العربية، ويسعى لاستكمال باقي التخصصات في الجامعات العربية، مع حرصه على الاستمرار في عقد الورش والفعاليات العلمية التي تُعزز ثقافة الجودة، ونشرها بين الأوساط الأكاديمية لارتباطها وانعكاسها المُباشر على مستوى الخريجين ورفع الكفاءة العلمية والعملية لديهم.