رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مع دعوة "تنشيط السياحة".. هذه أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في أسوان

أسوان
أسوان

لا تذهب للغرباء لمعرفة أسرار المدينة، في أسوان، لن تعرف أدق التفاصيل لقصص التاريخ إلا من أهلها، إسأل ناسها".. كان هذا مضمون ما كتبته هيئة تنشيط السياحة في تغريدة لها على موقع تويتر، تدعو من خلاله متابعيها لزيارة أسوان خلال الموسم الشتوي.

ويأتي ذلك مع إطلاق هيئة تنشيط السياحة حملة ترويجية للمقاصد السياحية المختلفة من خلال الترويج لأهالى المنطقة تحت شعار "اسأل اهلها"، وذلك فى اطار حملتها الترويجية الجديدة people to people  والتى توجه اهتمام خاص للشعب المصرى وعاداته وتقاليده.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أسوان..       

من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها، هي متحف أسوان، الذي يقع في جزيرة الفنتين في الجانب الجنوبي الشرقي من مدينة اسوان، وتم افتتاحه في عام 11912، وهو يحتوي على قطع أثرية من النوبة اُكتشفت أثناء بناء سد أسوان عام 1990، والقطع التي اكتشفت في جزيرة الفنتين نفسها، مثل الأواني والأسلحة والفخار والمومياوات.

معبد كوم امبو ، وهو معبد مزدوج غير عادي في مدينة كوم أمبو وتم تشييده ما بين السنة 180 إلى السنة 47 قبل الميلاد، ويعتبر من أهم وجهات السياحة في أسوان، ويضم محاكم وقاعات وملاذات

وغرفًا مكررة لإله التمساح سوبك، وإله الصقر هاروريس.

جزيرة أجيليكا، وهي جزيرة تقع في خزان السد القديم لأسوان، حيث تم نقل معبد فيلة وتجميعه في جزيرة أجليكا التي تبعد عن معبد فيلة بمسافة 500 مترًا، كما نُقل المعبد المصري القديم من جزيرة فيلة إلى جزيرة أجليكا بعدما غرق من فياضانات مياه النيل.

 

 

معبد فيلة، وتم تشييده قديمًأ للقيام بعبادة الإلهة ايزيس، وكان ذلك المعبد مبنيًا على جزيرة فيلة ثم قامت منظمة اليونسكو بنقله إلى جزيرة إجيليكا حتى تحميه من الغرق المحتم بعد بناء السد العالي.

متحف النوبة، وهو المتحف الذي قامت منظمة اليونسكو ببنائه لعرض الآثار المصرية القديمة والآثار التابعة للنوبيين، وتضم مجموعة كبيرة من الآثار التابعة لعصور ما قبل التاريخ وغيرها، كما يقوم المتحف بعرض اللغة النوبية وعادات وتقاليد النوبيين.