عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. فى ندوة ثقافية أحمد عمارة يشرح مفاهيم السعادة وتحسين الواقع

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أقام الدكتور أحمد عمارة، استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية، ندوة ثقافية كبري بمكتبة القاهرة بمنطقة الزمالك، شهدت حضور جماهيري ضخم من قبل محبي الدكتور أحمد عمارة، حيث وصل العدد الي أكثر مما تم الإعلان عنه للحضور.

 

واكتظت القاعة المفتوحة بالمكتبة والمطلة على نيل القاهرة بالحضور وسط أجواء اتسمت بالبهجة من قبل الشباب الحاضرين للندوة التقت معها نسمات الهواء المنعشة، كما شهدت الندوة حضور نسائي مكثف، حرصوا على لقاء الدكتور أحمد عمارة.

 

في البداية وقبل صعود الدكتور القى ياسر عثمان، مدير المكتبة، كلمة للحضور، وجه فيها التحية لهم، وأكد على أن المصريين دائما بخير، موضحا أنه اتفق مع الدكتور أحمد عمارة، على إقامة ندوة بشكل دوري ومستمر بمقر المكتبة، كما كرم الإعلامي حسام مصطفى بشهادة تقدير.

 

وصفق الحضور فور وصول الدكتور أحمد عمارة لمسرح الندوة، ووجه لهم التحية، قائلا:"وحشتوني جدا"، وروى الدكتور حكاية صغيرة في بداية الندوة عن "المسقعة والكوسة" كان قد حكاها له والده عندما كان طالبا بالكلية في الإسكندرية، تبين فيها أن والدة زميله الذي عزمه كان يأكل الكوسة طيلة حياته على أنها مسقعة، وكان ذلك من والدتها التى اقنعته بأنها "مسقعة"، ليوضح من القصة، قائلا:"يجب معرفة الشئ اولا قبل الاستمتاع به".

 

وتحدث الدكتور أحمد عمارة، عن مفاهيم السعادة، وكيف نبحث عن السعادة الدائمة بعيدا عن السعادة الوقتية، أو التي تنتهي بمدة معينة، مؤكدا ان هناك قاعدة وهي:"أي شيء ترى إنه سيشعرك بالسعادة هو أكثر شيء سيجعلك تعيس لأنك سلمت مفتاحك له".

 

وروى الدكتور أحمد عمارة، بعض القصص الواقعية من الحياة لأشخاص تحدوا الصعاب، كما حكي عن قصة حدثت معه في بداية حياته وكان عليه بعض الديون، مؤكدا أنه تذكر الآية القرآنية:"لا يكلف الله نفسا إلا وسعها"، فتذكر أنه وسعها، وبدأ يفكر جيدا في التخلص من أزمته المالية، وبعد مرحلة

الهدوء فكر في التجارة، وبالفعل نجح في ذلك.

 

اقيمت الندوة في تمام الساعة الساسة تحت عنوان:"كيف تعيش سعيدا" وتحدث فيها الدكتور عمارة عن مفهوم السعادة، وما الفرق بين السعادة- الرضا- المتعة، وهل السعادة قرار ذاتي؟ وكيف أقرر أن أكون سعيدا، وهل تؤثر الظروف على السعادة؟، وكيف تحسن واقعك عن طريق السعادة، وماهي التدريبات العملية لتستشعر بالسعادة لحظيا".

 

أدار الندوة وعرفها للجمهور الإعلامي حسام مصطفى، وطرح عدد الموجودين بعض الأسئلة على الدكتور عمارة، واجاب عليها مداعبا الكثير من الشباب حول بعض الأمور الهامة في الحياة، وكيفية التعامل معها في ظل قلة الخبرة للكثير من الشباب المقبلين على البدايات.

 

الندوة اقيمت تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وياسر عثمان، مدير مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، وشهدت حضور أكثر من ١٠٠٠ شاب وفتاة ولفيف من العرب والإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والشباب وقيادات كبرى من الوزارات.

 

وفى نهاية الندوة كرم ياسر عثمان، مدير مكتبة القاهرة الكبرى الدكتور أحمد عمارة، ومنحه شهادة تقدير تكريما له على اثراء الحالة الثقافية، ووجه له الشكر على قبوله اقامة ندوة بشكل مستمر داخل المكتبة، كما أكد الدكتور أحمد عمارة، أنه سيطرح عدد من الفيديوهات عبر صفحته الرسمية على موقع اليوتيوب.