رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ السويس: نسعى لتوفير معيشة أفضل لأبناء المحافظة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، أن الدولة تبذل أقصى جهد؛ لتوفير الخدمات للمواطنين بمحافظة السويس في مختلف القطاعات الحيوية والمرافق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ السويس بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافطة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية.
خلال المؤتمر أشار صقر إلى أن الدولة عازمة على توفير الإمكانيات؛ لتحسين الحياة لأهالي السويس، خاصة في مجال التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وتحسين البيئة والتنسيق الحضاري ورصف الطرق وتوفير فرص عمل من خلال التنسيق مع القوي العاملة وتشغيل الشباب وجهاز المشروعات .
وشدد صقر على أن القيادة السياسية مهتمة بكافة التفاصيل المعيشية للمواطن، وأن السويس ستشهد في الفترة القادمة عدد من المشروعات الكبرى من بينها افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 ورصف طريق السويس الاسماعيلية، وتوصيل خط مياه الشرب لمدينتي السلام 1و 2 من خط مياه العاشر من خلال ضخ 50 الف متر مكعب مياه يوميًا .
وأشار إلى أن السويس وفرت مايزيد عن ١١ الف فرصة عمل من خلال مديرية القوى العاملة بالإضافة إلى توفير ٥٠ سيارة تاكسى من خلال جهاز مشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة فتح باب التقديم ١٥٠ فرصة الحصول على لوحة معدنية للتنقنين أوضاع عدد من سيارات الملاكى.
وأكد محافظ السويس، أنه تم  تخصيص ٤٠ الف متر لإنشاء مستشفى عام جديد فى المحافظة، نظرًا لوجود مستشفى عام واحدة بالإضافة إلى إجراء أعمال تطوير من حيث المبانى وشراء معدات طبية جديدة بالمستشفى الحالية،  بالإضافة إلى ١٦ وحدة صحية للارتقاء بمنظومة الصحة والاستعداد لتطبيق التأمين الصحي.
وأضاف صقر خلال المؤتمر الصحفي أن السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خصص ٥٠ مليون جنيه خلال زياته الأخيرة للانتهاء من الانشاءات وتجهيز كلية الطب بجامعة السويس ، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنيه أخرى لاستكمال المستشفى الجامعي، ما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة الصحة في السويس.
وأشار إلى أن المحافظة شهدت تطور فى قطاع الشباب والرياضة من خلال تطوير استاد السويس الرياضى والمدينة الرياضية ، مشيرًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق؛ لاستكمال حمام السباحة الأوليمبى، ومستشفى الطب الرياضى والعديد من المشروعات الرياضية المختلفة، مؤكدًا على أن المحافظة جاهزة لاستقبال أي حدث رياضي دولي، مؤكدًا على أن وزير الشباب والرياضة أشار إلى أنه سيتم تنظيم بطولة العالم في سلاح الشيش بعد المظهر المشرف

للسويس فى بطولة كاس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
وأضاف اللواء عبد المجيد صقر ان الدولة خصصت 320 مليون جنيه لانهاء مشاكل الصرف الصحي بالكامل من خلال تغيير الخطوط وصيانة الشبكات واجراء عمليات احلال وتجديد للمحطات التى لم يتم تاهيلها، لافتا ان هناك محطات لم يتم تأهيلها منذ العام 1942.
وأوضح أن هناك خطة أيضا خطة لتركيب شبكات صرف صحى للمناطق المحرومة ، مضيفا ان هناك  مشروعات صرف كانت متعثرة  تزيد عن ١٠ سنوات ، وتم ادراجها في الخطة الجديدة للميزانية وبذل تنتهى كافة  ازمات الصرف الصحي خلال العام ونصف المقبل.
وأضاف محافظ السويس، ان الدولة اهتمت بالسويس الاعوام الماضية بشكل كبير من خلال زيادة ميزانية المحافظة السنوية بمعدل ٢٣٣%  ، مؤكدا  خلال ٣ اعوام القادمة ستصبح المدينة الباسلة من افضل المحافظات من على مستوى الجمهورية عقب تنفيذ الخطة الاستثمارية المتوقعة من خلال رصف كل الطرق المحافظة بالكامل وإنشاء العديد من المشروعات القومية التى سيجعل المحافظة قاطرة التنمية بما لها من مقومات الاقتصادية ووجود 5 موانئ وثلاث مناطق صناعية بخلاف منطقة قناة السويس.
وأكد صقر أنه تم الموافقة علي تطوير السكة الحديد وقطار السويس، بالإضافة إلي أنه سيتم تشغيل القطارالمكهرب السريع بداية من السويس ثم السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية و مدينة 6 أكتوبر وذلك استجابة للقيادة التنفيذية للسويس لخدمة المواطنين.
وأعلن صقر أنه تم الاتفاق مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير جميع المناطق غير مخططة بالسويس، كما أنه يوجد منطقة واحدة وهي الاتكة عشوائية لنعلن بذلك أن السويس خالية من العشوائيات.
وفي نهاية المؤتمر قدم المحافظ الشكر للسيد رئيس الجمهورية علي دعمه لمحافظ السويس وشعبها الباسل.