عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشهاوي: محطات مياه الشرب بالمنيا جاهزة لسيول الشتاء

صورة لرئيس شركة مياه
صورة لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا

أعلن المهندس ياسر الشهاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بمحافظة المنيا، أنه بناء علي تكليفات اللواء المحافظ قاسم حسين، محافظ المنيا، بوضع خطة للأزمات والسيول داخل المحافظة، خلال فصل الشتاء، بالتعاون مع الجهات المعنية.

تم وضع خطة لإدارة الأزمات، في حالة حدوث أي سيول، وأكد الشهاوي، علي جاهزية كافة الفروع والقطاعات المختلفة بالشركة، لمواجهة أي أزمة، فقد تم تجهيز كافة سيارات جاهزية الحملة الميكانيكية من سيارات مياه الشرب والكسح واللوادر والحفارات والترويسكلات المحملة بجراكن توزيع المياه.

وكذا وحدات الكسح الصغيرة (الكوبوتا)، والوحدات النقالي والمولدات الكهربائية، مع تجهيز فرق الصيانة اللازمة من الفنيين المتخصصين، للتغلب على أى أعطال قد تحدث من جراء الأزمة مع ربط غرفة عمليات الشركة وفروعها، مع غرفة عمليات المحافظة وإخطار الشركة القابضة.

لافتاً الشهاوي، أنه وفيما يخص قطاع المعامل، يتم ربط المعمل المركزى للشركة بالمعامل المتنقلة، لأخذ عينات من المياه بصفة مستمرة، والتأكد من صلاحية المياه للاستخدام الآدمي، وكذلك الدفع بكميات إضافية من الشبة والكلور، وذلك تحسباً لزيادة العكارة في المصادر المائية (نهر النيل – الترعة الإبراهمية – البحر اليوسفي) .

 

مؤكدًا الشهاوي ، أنه وفيما يخص محطات المياه، فإنه عند الإبلاغ عن حدوث الأزمة، فيتم إخراج محطات وعمليات مياه الشرب، والتى قد تتأثر بالأزمة مع تحديد المحطات البديلة، والتى يتم ربطها على المحطات والعمليات المتضررة نتيجة لحدث السيول، وذلك لتغذية المدن والمناطق المتأثرة بالأزمة .

 

وكذلك يتم ملء الخزانات الأرضية والعلوية مع الدفع بكميات إضافية من الشبة والكلور،  لاحتمال زيادة عكارة مصادر المياه (نهر النيل)، نظرًا لكميات المياه الواردة من مخرات السيول، ثم

تقوم الشركة بتجهيز المولدات تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي.

وكذلك تقوم الشركة، بمخاطبة إدارة فروع الشركة لتجهيز محطات المياه الارتوازية بمناطق الأزمة، للمساعدة فى إمداد المناطق المتضررة، من جراء هذه السيول، والتى أدت إلى توقف بعض المحطات الرئيسية المرشحة عن العمل نتيجة لتلك الأزمة.

منوّهًا الشهاوي، أنه وفيما يخص محطات الصرف، يتم مراجعة وتطهير جميع البيارات، وكذا المطابق والشبكات، والدفع بسيارات الكسح فى تلك المنطقة، والأماكن المنخفضة لسحب المياه المتواجدة بها، من جراء تلك السيول، كما أنه يتم التنسيق مع كل من غرفة عمليات المحافظة، و مديريات الشباب والرياضة، وشركة الكهرباء، ومديرية الري، ومديرية التموين، والصحة، والإسعاف، وإدارة الدفاع المدني .

 

هذا بالإضافة، إلي تشكيل لجان أزمات بكافة الفروع علي مستوي الشركة، وإعداد احتياطات من الشبة بالمحطات الكبري، وهي (محطة الصعايدة بمغاغة ـ المحطة الرئيسية ببني مزار -محطة علي باشا بمطاي ـ محطة عرب الزينة بسمالوط محطة المنيا الجديدة ـ محطة كدوان جنوب المدينة ـ محطة بني أحمد ـ محطة المعصرة بملوي ـ المحطة البحرية والقبلية بمدينة المنيا أرض سلطان)