رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. مطار القاهرة يستقبل الإيرباص A380 بمبنى الركاب ٢

بوابة الوفد الإلكترونية

 يستقبل مطار القاهرة الدولى الأربعاء المقبل تجربة اختبار لأكبر طائرة ركاب في العالم تابعة لأسطول الخطوط الجوية الإماراتية وهي من طراز إيرباص 380 والتي تسع قرابة ألف راكب وذلك استعدادًا لبدء تشغيله بصورة منتظمة ضمن رحلات الشركة بالقاهرة القادمة من دبى.
والطائرة  الإيرباص إيه 380 وهى طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة حيث تتربع تلك الطائرة على قائمة الطائرات المدنية الأضخم والأكثر تطورًا فى العالم ذلك لأنها تتمتع بوسائل عالية من الرفاهية.
طائرة الإيرباص ايه
كانت  الخطوط الإماراتية قد طلبت من سلطات المطار برئاسة المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى تشغيل طراز إيرباص 380  ضمن رحلاتها المجدولة في مطار القاهرة الدولي  مشيرة إلى أن سلطة الطيران المدني صدقت على طلب الشركة بعد استيفاء الشروط لتشغيل هذا الطراز العملاق.
تم تجهيز مبنى الركاب 2 بالمطار تحت إشراف اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لاستقبال هذا الطراز العملاق A380 ، باعتباره المبنى الأحدث في مطار القاهرة مشيرًا إلى أنه سوف تهبط الطائرة على ممر 05C، الذي تم تحديثه أخيرًا ليناسب الطرازات العملاقة من الطائرات.
يذكر أن  مطار القاهرة الدولي جاهز تمامًا لاستقبال هذا النوع من الطائرات من حيث تجهيزات الممر أو

معدات الخدمات وأيضًا الحماية المدنية حيث أن هذا الطراز يتطلب مواصفات خاصة لتشغيله في مطار.
ولم تحدد  الخطوط الإماراتية بعد عدد الطائرت التي سوف تسيرها من هذا الطراز بالمطار حيث أنها تسير3 ‪ رحلات يوميًا من القاهرة موضحًا أنه بعد التجربة الاختبارية سوف تحدد الشركة عدد الطائرات التي ترغب في تسييرها من المطار ضمن جدول تشغيلها المنتظم.
تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها مطار القاهرة الدولي هذا الطراز من الطائرات حيث استقبل هبطت A380 لأكثر من مرة، كان أخرها في يوليو الماضي خلال فترة البطولة الأفريقية التي استضافتها مصر هذا العام حيث وصلت على متنها رئيس دولة مدغشقر ويرافقه مشجعي دولته التي تجاوز عددهم 500 راكبًا  وتم حينها إنهاء إجراءات وصولهم من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار.