عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنسو فاتي جوهرة تنطلق من برشلونة لتخطف أنظار العالم

أنستو فاتي
أنستو فاتي

نال النجم الغيني الشاب أنسو فاتي لاعب فريق برشلونة الإسباني، إعجاب الجميع وعلى رأسهم جماهير النادي الكتالوني بعد مشاركته في صفوف الفريق الأول الفترة الماضية منذ بداية الموسم الجديد.

ويعد فاتي صاحب الـ16 عامًا، ثاني أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك في مباراة بالليجا، منذ أن شارك فيسينتي مارتينيز في موسم 1941/1942، وأول أصغر لاعب يشارك مع البرسا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

لفتت مهارات فاتي أنظار الجميع، ودفعت إرنستو فالفيردي لمنح اللاعب فرصة المشاركة في صفوف مباريات الفريق الأول، وكان منح مدرب البارسا الفرصة للاعب الغيني بسبب إصابة ميسي وسواريز وديمبلي.

انضم فاتي إلى صفوف برشلونة عام 2013، وكان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 10 أعوام فقط، ومنذ ذلك الوقت قدَّم اللاعب الصغير أداءً كبيراً رغم معاناته من إصابة قوية أبعدته مطولاً عن صفوف أكاديمية برشلونة.

يحمل فاتي جنسية غينيا الاستوائية، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر، ويملك عقداً مع

برشلونة يمتد حتى العام 2022، مع شرط جزائي تبلغ قيمته (100) مليون يورو، فيما تألق فاتي بالدوري الأوروبي للشباب العام الماضي بتسجيله أربعة أهداف وصناعته لثلاثة أخرى عبر تسعة مباريات خاضها في المسابقة.

كان فاتي هدفاً لعدة أندية أوروبية كبرى يتقدمها ريال مدريد، لكن عائلة اللاعب قررت منحه فرصة الانضمام إلى برشلونة، لإيمانها بمشروع النادي وطموحاته وأهدافه الرياضية.

وطالب روبرت مورينيو المدير الفني لمنتخب إسبانيا الاتحاد في محاولات جادة من أجل إقناع الغينى الصاعد أنسو فاتى لاعب فريق برشلونة، بتمثيل منتخب إسبانيا، بعد التألق اللافت الذى ظهر به برفقة الفريق الكتالوني خلال الفترة الأخيرة.