رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المهندسين: أعداء الوطن يستهدفون ضرب أقوي مفاصل الدولة

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي - نقيب المهندسين

حذر  المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، من تأثير حروب الجيل الرابع التي تتعرض لها مصر حاليا، مؤكدا أنها تستهدف ضرب أقوي مفاصل الدولة المصرية. 


ودعا نقيب المهندسين جموع المصريين إلى عدم الإنسياق وراء الشائعات ، مشددا على أن الشائعات هي السلاح الرئيسي في حروب الجيل الرابع.


وطالب ضاحي كل مصري أن يعي خطورة هذه الحرب ، وأن يتمسك بتطبيق الأية الكريمة التي يقول فيها الله عز وجل " يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".


وقال نقيب المهندسين :حروب الجيل الرابع هي أخطر أنواع الحروب ،لأنها حرب بين دولة وعناصر غير مرئية تستخدم التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات  في تحقيق الأهداف التي تكون دائما وأبدا أهداف خبيثة تستهدف هدم الدولة".


وأضاف " التكنولوجيا الحديثة سلاح ذو حدين ، تماما مثل الطاقة الذرية ، التي تستخدم في توليد الكهرباء ، وتستخدم أيضا في تصنيع القنبلة الذرية التي تبيد الواحدة منها آلاف البشر في لحظات".


وواصل " الهدف الرئيسي لحروب الجيل الرابع هو ضرب الدولة في أقوي مفاصلها ، ولهذا يستهدفون حاليا القوات المسلحة المصرية ، لأنها الحامي الرئيسي للوطن، على مر

العصور ، وكل مصري مخلص يرفض المساس بالقوات المسلحة ، لأنها كيان وطني مخلص عقيدته الأساسية هي حماية أرض مصر انطلاقا من معتقد مصري راسخ في أذهان كل المصريين وهو أن " الأرض عرض".


جاء ذلك خلال ندوة " كاتب وكتاب " الذي نظمتها لجنة المكتبات مساء اليوم الإثنين 16سبتمبر 2019 لمناقشة كتاب " حروب الجيل الرابع وعلاقتها بتكنولوجيا المعلومات " والتي وحاضر فيها اللواء دكتور محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق ومستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية.


وحضر الندوة المهندس محمود مغاوري  الأمين العام للنقابة والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد والمهندس محمد ناصر رئيس المكتب الفني وعضو المجلس الأعلي للنقابة ، وأعضاء لجنة المكتبات برئاسة المهندسة جولان حنا جريس ، وعدد من مهندسي جميع الشعب الهندسية.