رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس التنفيذي للسويس يوافق علي إقامة شاطئ عام جديد

اللواء عبد المجيد
اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة السويس جلسته اليوم برئاسة اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وبحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وأعضاء المجلس التنفيذي .

وفي الاجتماع وافق المجلس التنفيذي علي إعادة تخصيص أرض نادي السويس للرياضات البحرية بحي عتاقة لتصبح شاطئ عام لشعب السويس كمتنفس جديد، كما وافق المجلس علي تكريك وصيانة وتأهيل شاطئ الكبانون علي طريق الأدبية ليصبح شاطئ عام آخر للسوايسة .
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات والمصالح الحكومية لوضع صندوق قمامة أمام كل جهة لجمع القمامة والاستفادة من منظومة الجمع المنزلي في نطاق المناطق المحددة.
وطالب المحافظ مديرية التربية والتعليم الاستعداد الجاد لاستقبال العام الدراسي الجديد والارتقاء بمنظومة التعليم والاهتمام بالمعلمين والطلبة .
كما كلف مدير الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالسويس بعمل لجان تفتيش على المعاهد الأزهرية لانتظام العمل والتأكيد على توضيح المفاهيم وبث السلوكيات الطيبة وغرس حب الوطن والانتماء وانتظام الدراسة بالمعاهد والمدارس على  مستوى المنطقة الأزهرية بالسويس.
وشددَّ صقر على الشركة القابضة بسرعة إنجاز مشروع توصيل الصرف الصحي  لمنطقة الكبانون بحي عتاقة.
وكلَّف المحافظ المديرية المالية بعقد مؤتمر مع

جميع الجهات المعنية وممثلي الوزارات والهيئات والمراقبين الماليين لمناقشة كل المشاكل التي تواجههم في العمل وعمل اقتراحات للارتقاء بالعمل المالي داخل الهيئات والمصالح وعرضها على المحافظ.
وناشد المحافظ الحضور بالتوعية والإبلاغ عن وجود أي بالوعات أو غرف تفتيش مكشوفة بالشوارع والتنسيق مع الأحياء والشركة القابضة لتغطيتها حفاظاً على أرواح المواطنين .
وطالب صقر التخطيط العمراني والجهات المعنية بتفعيل وتنشيط العمل بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء الذي ينتهي العمل به في يناير من عام 2020.
من ناحية أخرى، شدد صقر على القيادات التنفيذية بسرعة تنفيذ أي قرارات يتم اتخاذها، محذراً أنه سيتم  محاسبة من يخالف هذه التوجيهات.
كلّف صقر مدير عام مركز المعلومات بالتنسيق مع الجهات الخاصة بالمرافق والخدمات لعمل خريطة بمسارات المرافق الأرضية أو الهوائية .