رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف يفتتح مسجد أبو عبيدة بن الجراح بقرية ميت بشار

بوابة الوفد الإلكترونية

 في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مسجد أبو عبيدة بن الجراح بقرية ميت بشار التابعة لرئاسة مركز منيا القمح، والمقام بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة قدرها 6 ملايين جنيه على مساحة 1100 متر وبه مصلى للسيدات.

أوضح الوزير أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة  لافتتاح و إعمار و تجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق و الأمثل لاستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات و الشعائر الدينية.

 

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أنه في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي سيتم افتتاح عدد 24 مسجدًا بتكلفة تتخطى 112 مليون جنيه ما بين

إنشاء جديد وإحلال وتجديد ، وذلك بالجهود الذاتية بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مشيرًا إلى أنه  تم الانتهاء من تجهيزهم وفرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة .

 

أوضح المحافظ أن إعمار المساجد يُعد هدفًا نبيلًا  فالمسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبرًا لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة .

 شارك في الافتتاح اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من  نواب البرلمان وعدد من رجال الدين .