رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانيون يكشفون أهمية استغلال محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا سياحيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 

تسعى مصر لتكون من الدول الرائدة في مجال السياحة عالميًا، لذا تقدم  النائب مجدى بيومى، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بمقترح برغبة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه للوزارات المعنية بشأن محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا لاستغلالهم سياحيًا.

ومن هذا المنطلق، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية هذا المقترح في تنشيط السياحة داخل هذه المحافظات التي تتميز بوجود ثروة من الأماكن السياحية، مشيرين إلى أن محافظة الفيوم من الأماكن المجهزة لاستغلال السياحي نظرًا لموقعها الاستراتيجي بجانب المتحف المصري الكبير، علاًوة على أن محافظتي المنيا وبني سويف يتميزان بتوافر عدد من المزارات السياحية والأثرية.

 

وفي هذا السياق، أكد النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن مقترح انضمام محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا لخريطة الاستثمار السياحي يساعد في تنشيط حركة السياحة داخل هذه المحافظات، مشيرًا إلى أن محافظة الفيوم من الأماكن المجهزة لاستغلال السياحي نظرًا لموقعها الاستراتيجي بجانب المتحف المصري الكبير.

 

وأوضح "إدريس"، أن محافظتي المنيا وبني سويف يتميزان بتوافر عدد من المزارات السياحية والأثرية التي تجعلهم مجهزين لذلك، بالإضافة إلى استكمال مسار العائلة المقدسة من

خلالهم.

 

وأضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هذه المحافظات تحتاج إلى تطوير خريطة الطرق المؤدية لهم لتسهيل الزيارات على السائحين، منوهًا إلى أن تنمية مسار العائلة المقدسة لإستغلاله سياحيًا.

 

ومن جانبه، أشاد المهندس أشرف صحصاح، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، بالمقترح ، مشيرًا إلى أن كافة المحافظات تستحق أن تكون ضمن خريطة الاستثمار السياحي وذلك لأنها تضم عددا كبيرا من الأماكن السياحية.

 

وأفاد "صحصاح "، أن هذا المقترح بمثابة خطوة ايجابية وذلك لأهمية ومكانة هذه المحافظات، لافتًا إلي أن الدولة لديها كافة المميزات التي تجعلها من الدول الرائدة في مجال السياحة عالميًا.

 

وأكد عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، على أهمية تنفيذ هذا المقترح والاستفادة منه في تنمية النشاط السياحي في الدولة، منوهًا على ضرورة ضم هذه المحافظات في خريطة الاستثمار السياحي.