عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأحد..الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة مارجرجس بالشورانية

نيافة الأنبا باسيليوس
نيافة الأنبا باسيليوس فوزي مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الك

 

يترأس  نيافة الأنبا باسيليوس فوزي مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك ، الأحد المقبل 15 سبتمبر الجاري، القداس الإلهي بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس للأقباط الكاثوليك بقرية الشورانية التابغة لمركز المراغة بمحافظة سوهاج، ذلك في إطار الأعمال الرعوية لمطران الإيبارشية وتفقد الكنائس الكاثوليكية.

 

يستهل مطران الكاثوليك القداس الإلهي بإقامة التقاليد الكاثوليكية المتمثله في تقديم الذبيحة الإلهي المباركة بزيت الميرون ورفع البخور وتلاوة بعض آيات الكتاب المقدس، بمشاركة خورس الشمامسة وحضور شعب الكنيسة ورموز الإيبارشية بالإضافة إلى أنه من المقرر أن يتقدم عدد من أبناء الكنيسة بالقيام بسر المناولة وهى إحدى اسرار الكنائس المسيحية.

 

يُعد هذا القداس إحدى الأعمال الرعوية لنيافة  ينافة الأنبا باسيليوس منذ

تولية كرسي الإيبارشية ورعاية أقباط الكاثوليك بالصعيد في 14 من يوليو الماضي، وهو واحدًا من أبرز الاسماء التي لمعت في المنابر العليمة القبطية ممثل الكنيسة الكاثوليكية في مختلف المحافل.

 

 وُلد  مطران الكاثوليك الأنبا باسيليوس 16 ديسمبر 1956م بمحافظة المنيا، وحصل على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1978م، كما درس مطران سوهاج العلوم الدينية والفلسفة اللاهوتية بالكلية الإكليريكية بالمعادي عام 1980م وهو ذات العام الذي شهد سيامتة الكهنوتية.